إعفاء المحامين الحاصلين على قروض «أونساج» من الضرائب
اتفقت نقابة المحامين مع مصالح الضرائب بسطيف، أمس، على إعفاء المحامين الحاصلين على قروض «أونساج»، من دفع الضرائب.  
و ذلك ضمن عدد من النقاط و المتعلقة بانشغالات المحامين بخصوص الضرائب و الجباية، عقب شكاوى تلقتها من المحامين المسجلين في جدول النقابة، لاسيما من استفادوا من القروض الممنوحة من طرف وكالة دعم تشغيل الشباب.  
و حسب إعلان لمنظمة المحامين بولاية سطيف، حصلت «النصر» على نسخة منه، أمس، فإن الاجتماع المنعقد بين أعضاء المنظمة و مدير الضرائب، أسفر عن جملة من القرارات المتعلقة بجباية المحامي، لاسيما حل العديد من الإشكالات المطروحة من طرف أصحاب الجبة السوداء، سواء كانت موجهة كتابيا أو شفويا أو المعبر عنها خلال الجمعيات العامة.
و لعل أبرز نقطة تم التطرق إليها، تتمثل في إعفاء المحامين المستفيدين من قروض «أونساج»، من دفع الضرائب، لكن بشرط جوهري يتمثل في التصريح بالمداخيل، مع إرفاق قرار الاستفادة من الإعفاء و الذين تمت مراجعة ضريبتهم، فعليهم تسجيل طعونهم، حيث يتم إعفاؤهم من الضريبة بالشروط المذكورة و المتفق عليها.
في وقت تم التأكيد فيه، على أهمية التصريح بالمداخيل، كشرط أساسي لحذف الغرامات، لاسيما بعد تلقي شكاوى من طرف المحامين بخصوص فرض غرامات عليهم، حيث طالبت منظمة المحامين، التصريح بها لدى إدارة الضرائب، لأن الأخيرة تقوم بحساب القضايا، بناء على الأحكام و القرارات القضائية لكتابة الضبط لدى المحاكم و طالبت   المحامين، بضرورة تسجيل طعونهم للنظر فيها إذا ثبت بأن عدد القضايا غير صحيح.
و جاءت انشغالات المعنيين، في ظل الطعون التي أودعها المحامون، يشتكون فيها من فرض ضرائب مرتفعة القيمة عليهم، قائلين بأنهم لم يرافعوا في قضايا كثيرة خلال السنة القضائية، الأمر الذي أثقل كاهلهم، لكن تدخل المنظمة بتحديد جلسة عمل مع إدارة الضرائب، جعلت الأخيرة تلتزم باستقبال المحامين، قصد حل مشاكلهم، لاسيما الشباب منهم، لتذليل العقبات.

   ر.ت

الرجوع إلى الأعلى