تفكيــــك شبكـــــة للمتاجــرة بالمخــدرات بعنابــة
تمكنت مصالح أمن ولاية عنابة، أول أمس، من تفكيك شبكة وطنية مختصة بالمتاجرة بالمخدرات. و استنادا لخلية الاتصال بالأمن الولائي، جاءت عملية توقيف أفراد الشبكة و حجز المخدرات بناء على معلومات، مفادها وجود مجموعة من الأشخاص يقومون بترويج المخدرات في أوساط الشباب بإقليم ولاية عنابة.
و قامت فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، على إثر ذلك، بوضع خطة محكمة و مدروسة، مكنت من توقيف 4 أشخاص مسبوقين قضائيا، تتراوح أعمارهم ما بين 23 و 26 سنة، مشتبه فيهم في قضية حيازة و تخزين المخدرات بطريقة غير مشروعة بغرض الترويج، في إطار جماعة إجرامية منظمة، مع حمل أسلحة بيضاء محظورة، حيث مكنت احترافية قوات الشرطة، من حجز كمية معتبرة من المخدرات من نوع القنب الهندي، يقدر وزنها بـ 1 كلغ و775 غراما، و مبلغا ماليا من عائدات الترويج، هذا و تم تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية، حيث صدر في حقهم أمر بالإيداع رهن الحبس المؤقت، بتهمة تكوين جماعة إجرامية منظمة و المتاجرة بالمخدرات.
في نفس السياق، تمكنت ذات الفرقة من توقيف شخص يبلغ من العمر 19 سنة، مشتبه فيه في قضية حيازة  مؤثرات  عقلية بطريقة غير مشروعة لغرض الترويج، مع حجز 197 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع. كما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حق المشتبه فيه، حيث أمر قاضي التحقيق بإيداعه الحبس المؤقت.           
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى