الشـروع في الإفـراج عـن قــوائم الســكن ابتــداء من مــارس
أنهى والي سكيكدة عيسى عروة، الجدل الدائر بخصوص مواعيد الافراج عن السكن الاجتماعي وكذا الحصة الموجهة لفائدة المقيمين في الأكواخ القصديرية والبنايات الآيلة للسقوط، من خلال بيان أصدره في ساعة متأخرة من مساء أول أمس.
و ينقسم برنامج السكن حسب ما جاء في البيان، إلى خمس مراحل تتعلق أولها بقاطني حي هضبة بوعباز القصديري في أعالي المدينة، حيث حدد شهر مارس كموعد للإعلان عن القائمة الاسمية للمرشحين للاستفادة من صيغة العمومي الايجاري.
وتشمل المرحلة الثانية الاعلان عن القائمة النهائية الجزئية للمستفيدين من السكن الاجتماعي الذين يقطنون منازل ضيقة، على أن يكون ذلك خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس، ليتم بعد ذلك  تبليغ الحصة التعويضية للجنة توزيع السكنات العمومية الايجارية على مستوى دائرة سكيكدة خلال الشهر ذاته، مع ضبط القائمة الاسمية الخاصة بها قبل نهاية السداسي الأول من السنة الجارية.
أما المرحلة الرابعة فتتعلق بالاعلان عن قائمة المقيمين في البنايات الآيلة للسقوط، و المصنفة ضمن الخانة الحمراء على أن يكون ذلك شهر ماي، بينما المرحلة الخامسة و الأخيرة، تتعلق بالإفراج عن قائمة المقيمين في الأكواخ القصديرية شهر جوان.
وبخصوص تسليم مفاتيح الشقق، فسيشرع في العملية  حسب ما جاء في البيان، طبقا لرزنامة تحدد فور الانتهاء من استلام المشاريع السكنية بكافة لواحقها، لا سيما ما تعلق بأشغال التهيئة الخارجية والشبكات التحتية من ماء شروب و تطهير و كهرباء و غاز.
وذكر الوالي في ختام بيانه بأنه سينظم في غضون الأيام القليلة المقبلة، لقاءات تشاورية مع المجتمع المدني في بلديتي حمادي كرومة وفلفلة، قصد ضبط برنامج زمني لتوزيع السكن لفائدة مواطنيها.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى