أصحاب محلات يغلقون مخارج النجدة بعمارات «كوسيدار»
قام أصحاب محلات تجارية بغلق مخارج النجدة بستة عمارات لكوسيدار التابعة لعدل 1 بالمقاطعة الإدارية علي منجلي في قسنطينة، وهو ما قد يسبب كارثة في حال نشوب حريق، حيث لن يتسنى للسكان استخدام سلالم النجدة المؤدية إلى مخرج مغلق.
واشتكى سكان عمارات كوسيدار، من قيام تجار يملكون محلات تطل على الطريق الرئيسي وتقع أسفل البنايات بغلق 6 مخارج للنجدة من خلال وضع باب في كل مخرج، وهو ما اعتبره السكان أمرا غير قانوني، خاصة وأن حياتهم أصبحت في خطر في حالة نشوب حريق داخل العمارة، حيث لن يتسنى لهم الهروب عبر سلالم النجدة التي تؤدي إلى مكان مغلق.
كما أضاف سكان بالحي، أن غلق أبواب النجدة سيؤدي أيضا لمنع سيارات الإسعاف من التزود بالمياه عند الحاجة، بما أن المزود يقع داخل مخرج النجدة، وأوضحوا أن الأقبية الواقعة أسفل العمارات به نوافذ تهوية مطلة على نفس المحلات، وهو ما جعل أصحابها يغلقونها أيضا.
يذكر أن سكان عمارات “كوسيدار»، اشتكوا سابقا للنصر من انتشار الروائح الكريهة والبعوض والجرذان بالأقبية الغارقة في مياه الصرف الصحي المتسربة من أنابيب مهترئة، واضطروا لشراء مضخة لتنظيف البرك القذرة من أموالهم الخاصة، إضافة إلى قيامهم بعمليات ترميم  داخل الأقبية على غرار إصلاح الأرضية وتوفير الإنارة.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى