قام والي تبسة، أول أمس، بزيارة ميدانية لبلدية عين الزرقاء، اطلع خلالها على وضعية بعض الساكنة بالمناطق المهمشة، أو ما يعرف بمناطق الظل، معلنا بالمناسبة عن جملة من القرارات، لتحسين الظروف المعيشية للقاطنين بهذه المناطق، في مقدمتها ربط بعض التجمعات بغاز المدينة و بمياه الشرب و الطرقات.
و في هذا الصدد، أكد والي تبسة عطا الله مولاتي، لدى زيارته لبلدية عين الزرقاء، على رفع التجميد عن مشروع تزويد التجمعين السكنيين قسطل و سوق الجمعة بغاز المدينة و أضاف أمام عدد من المواطنين، بأن الإجراء يأتي في إطار التدابير الاستعجالية التي أقرتها الحكومة مؤخرا و الموجهة بالأساس إلى مناطق الظل و المناطق المحرومة، مطمئنا الساكنة بأنه سيتم ربط سكناتهم بعد الانتهاء من مختلف الإجراءات، كما دعا مديرية الطاقة و المؤسسات ذات الصلة، للإسراع في تجسيد هذا المشروع.
و انسجاما مع ما قاله والي الولاية، أوضح مدير الطاقة، ناصري علي، بأن المشاتي المعنية بعملية الربط بغاز المدينة مأهولة بالسكان و خاصة بمنطقتي قسطل و سوق الجمعة و أن هذه المناطق مرتفعة و تتسم بالبرودة و الصقيع شتاء و ستتحرك مديرية الطاقة بالتنسيق مع البلدية المعنية و نفطال و سونلغاز، لتجسيد هذا المشروع الذي كثيرا ما طالب به المواطن.
و في هذا الصدد، ستتم الاستعانة بالمخطط البلدي، لتحديد مسار شبكتي التوزيع و النقل، كما سيتم ضبط عدد السكنات التي ستستفيد من هذا المشروع،و هو ما سيخفف من معاناة المواطنين التي تتكرر شتاء، بعيدا عن طرق التدفئة التقليدية.
و خلال زيارته لمشتة أولاد حمزة 1 و 2 و تجمع سوق الجمعة، قال والي تبسة، بأن هناك دراسة أعدت لتزويد هذه المناطق بمياه الشرب و ذلك عن طريق استغلال المحول المتجه إلى بلدية بولحاف الدير عبر بلدية مرسط، انطلاقا من سد ولجة ملاق بالونزة.
و تراهن السلطات على هذه العملية، للقضاء على إشكالية التموين بمياه الشرب، و ستعمل على إعادة الاعتبار للمنبع المائي المزود للمنطقة و مناطق أخرى، بحيث يعول على رفع منسوب مياه المنبع لتوفير مياه الشرب و فك العزلة عن ساكنة الجهة.
كما أمر والي الولاية، المسؤولين المحليين، بتجهيز الفرع البلدي بمنطقة أولاد حمزة 2، على أمل دخوله الخدمة قريبا، كما تابع نوعية الوجبات الغذائية المقدمة للمتمدرسين بابتدائية الشهيد بوكاف جاب الله، موصيا بالإسراع في ربطها بغاز البروبان، في انتظار ربطها بشبكة غاز المدينة مستقبلا.
أما في قطاع الأشغال العمومية، فقد دعا المسؤول ذاته، لفك العزلة بتهيئة الطرقات و المسالك الريفية، بداية من منطقة أولاد حمزة 1، وصولا إلى سوق الجمعة، كما شدد على احترام مقاييس الإنجاز، أثناء زيارته لمشروع صيانة 3 كلم من الطريق الرابط بين عين الزرقاء و القصير، مرورا بمنطقة بركة فرس، علما بأن هذا المشروع يندرج تجسيده في إطار الشطر الثاني من المخطط البلدي للتنمية بعنوان 2019.
تجدر الإشارة، إلى أن والي تبسة ترأس اجتماعا مع الهيئة التنفيذية بالولاية، مساء الخميس، تم خلاله استعراض نتائج الزيارة لبلدية عين الزرقاء و مدى تنفيذ التوصيات و القرارات الصادرة عن المسؤول الأول بالولاية و كذا العراقيل التي تحول دون تجسيدها.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى