من المتوقع أن تُنشر القائمة الثانية للسكن الاجتماعي ببلدية عين سمارة بولاية قسنطينة اليوم، لتضم 510 أسماء، فيما من المنتظر أن تجرى عملية القرعة لفائدة 590 شخصا قبل نهاية الشهر، وسيوزع المعنيون على 1000 سكن بالمقاطعة الإدارية علي منجلي، فيما أنجزت 100 وحدة في عين سمارة.
وأكد عضو بالمجلس الشعبي البلدي لبلدية عين سمارة للنصر، أن نشر القائمة  الثانية من  السكن الاجتماعي سيكون اليوم الأحد، حيث أدى تسريب هذا الخبر إلى حدوث حركية كبيرة في مختلف أحياء البلدية، خاصة أن العديد من المواطنين انتظروا هذه القائمة لعدة أشهر.
و كان والي قسنطينة ساسي أحمد عبد الحفيظ، قد وعد سكان بلدية عين سمارة بأن نشر القائمة سيكون منتصف الشهر الجاري، خلال زيارة تفقدية لسير أشغال إنجاز السكنات قبل أيام، وأضاف حينها أن القرعة ستقام قبل نهاية جوان، لتشمل 1100 وحدة سكنية منها 1000 أنجزت في المقاطعة الإدارية علي منجلي، وقسمت على التوسعتين الغربية والجنوبية و100 المتبقية في مدينة عين سمارة.
كما أكد المشرف على المشروع لوالي قسنطينة خلال الزيارة، أن الأشغال انتهت على مستوى حصة 100 سكن اجتماعي بعين سمارة، ولم يتبق إلا تزويدها بالغاز والكهرباء، فيما شدد الوالي على أن توزع كل الشقق ذات ثلاث غرف لتفادي الاحتجاج من المستفيدين في ما بعد، فيما أظهرت البطاقة التقنية لحصة 100 وحدة، أن مساحة السكن تقدر بـ 70 مترا مربعا.   
   حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى