قامت السلطات المحلية لبلدية خيري واد عجول بجيجل، بإنجاز مشروعي الربط بشبكة المياه الصالحة للشرب و شبكة التطهير عبر إقليم البلدية، فيما تأخر مواطنون في ربط سكناتهم بالشبكتين، ما أدى بالسلطات المحلية إلى إبلاغهم بضرورة الإسراع في الربط في أقرب الآجال، حيث تم التطرق لذلك، خلال الاجتماع التنسيقي للمجلس الشعبي البلدي.
و أوضح رئيس البلدية للنصر، بأنه و خلال الاجتماع المنعقد، أول أمس، تم التطرق لعدة نقاط و مشاكل عالقة، أبرزها تأخر مواطنين في ربط مساكنهم بشبكة التطهير و المياه الجديدتين، إذ أن البلدية شرعت منذ فترة في مشروع معالجة و إصلاح النقاط السوداء الخاصة بشبكة التطهير عبر إقليم البلدية، بتخصيص غلاف مالي يفوق 2 مليار سنتيم و أسندت العملية لمقاولات، حيث سمح المشروع بتوسيع أكبر للشبكة و إزالة كل النقاط السوداء، لتتفاجأ مصالح البلدية بتأخر مواطنين في ربط مساكنهم بالشبكة الجديدة، دون تقديم تبريرات واضحة.
مشيرا إلى أنه تم العمل على توجيه المواطنين لربط منازلهم بالشبكة، مع إمكانية اتخاذ إجراءات قانونية ضد الرافضين لعملية الربط، حفاظا على الصحة العامة.
كما قامت ذات المصالح منذ فترة، بإنجاز مشروع تجديد شبكة المياه الصالحة للشرب عبر عدة تجمعات سكانية و تخصيص غلاف مالي معتبر للعملية و الذي عرف هو الآخر تأخرا في عملية الربط، بحيث طلبت مصالح البلدية من مؤسسة الجزائرية للمياه، حث المواطنين و إلزامهم بضرورة ربط منازلهم بالشبكة الجديدة، بحيث عمل المشروع على إزالة كل التسربات الحاصلة و كذا تقديم خدمة عمومية جديدة.
و أضاف المسؤول، بأنه سيتم العمل على تحسين تزويد المواطنين بالمياه الصالحة للشرب، حيث تم تقديم طلب لإعادة تطوير و تهيئة البئر الارتوازية القديمة، ما سيسمح بالوصول إلى تزويد المواطنين عبر عدة تجمعات بالمياه الصالحة للشرب يوميا، موضحا بأن إنجاز بئر بمنطقة الخروبة، سمح بتحسين الخدمة، إذ سيتم العمل على تدعيم البلدية بآبار جديدة للمياه الصالحة للشرب.
و قد تم خلال الاجتماع، متابعة عملية إصلاح المقاطع الموجودة بطرق البلدية و الطريق الولائي رقم 132 و التي تم الانطلاق في إصلاحها مؤخرا، بعد تأخر الجهات القضائية في الفصل في النزاع القضائي المرفوع ضد مقاولات إنجاز الغاز الطبيعي و مباشرة الإجراءات الإدارية الخاصة باستفادة المواطنين من عشر (10) حصص خاصة بإعانة الدولة للبناء الريفي .
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى