أكدت مؤسسة امتياز لتوزيع الكهرباء و الغاز بقسنطينة، أنها لن تلجأ لقطع الكهرباء أو الغاز عن الزبائن الذين لم يقوموا بتسديد الفواتير خلال فترة الحجر الصحي، مستنكرة تشكل طوابير أمام وكالاتها.
وتشكلت طوابير طويلة وحدثت احتكاك وتزاحم بين مواطنين أمام مختلف وكالات سونلغاز بقسنطينة، وخاصة بتلك الواقعة في المقاطعة الإدارية علي منجلي، حيث لم يحترم خلالها المواطنون مسافة التباعد الاجتماعي، كما لم يلتزموا بالتدابير الصحية المعمول بها على غرار وضع الكمامات، وهو ما من شأنه أن يؤدي إلى تفشي فيروس «كوفيد 19» أكثر.
المكلفة بالاتصال على مستوى مؤسسة امتياز للكهرباء و الغاز بقسنطينة، وهيبة تاخريست، أكدت أن مصالحها أعلمت كل الزبائن عبر مختلف وسائل الاتصال المرئية والمسموعة والمقروءة، بعدم قطع الكهرباء أو الغاز عن المواطنين الذين لم يسددوا الفواتير طيلة فترة الحجر الصحي، موضحة أن الأمر يشمل أيضا الذين لم يسددوا فاتورتين لحد الآن، كما أكدت أنه لن تحتسب أية غرامة مترتبة عن التأخر في الدفع.
وأضافت المتحدثة، أن مصالح سونلغاز تستنكر مشاهد الطوابير أمام مختلف الوكالات و وصفتها بغير المبررة، موضحة أن المؤسسة تعمل وفق التدابير الصحية المعمول بها من خلال إدخال 3 زبائن على الأكثر، كما سهلت مهمة المواطنين في تسديد الفاتورة من خلال إتاحة الدفع الإلكتروني، وكذا منحهم الحرية في اختيار الوكالة التي يرونها مناسبة وليس بها عدد كبير من الزبائن، حتى وإن كانوا خارج الولاية.
كما أوضحت المكلفة بالإعلام، أنه بإمكان الزبون تسديد الفاتورة في مختلف مكاتب البريد للتخفيف عن وكالات سونلغاز، وطمأنت بأنه لن يتم قطع الكهرباء عن أية عائلة طيلة فترة الحجر الصحي، مؤكدة أن علاقة سونلغاز بزبائنها تحمل بعدا أخلاقيا أكثر منه مادي.
أما عن عدد التدخلات لمؤسسة امتياز للغاز والكهرباء بقسنطينة، فقد أكدت المتحدثة أنها وصلت إلى 3207 منذ بداية الحجر الصحي بتاريخ 22 مارس الفارط، مضيفة أن عدد التدخلات المتعلقة بالأعطاب التي مست الشبكة الكهربائية وصل إلى 2330 عبر 12 بلدية، ويتعلق الأمر بانقطاعات أو اعتداءات على الشبكة أو مشاكل في العدادات، فيما لم يتجاوز عدد التدخلات لإصلاح أعطاب الغاز 786، موضحة بشأنها أنها قليلة، إذ لم يحدث أي انقطاع للغاز في شهر رمضان الفارط على سبيل المثال.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى