تم، أمس، وضع سكانير بمستشفى الميلية حيز الخدمة و فتح العيادة المتعددة الخدمات بسيدي ضخري أمام المرضى، كما تم إعطاء إشارة انطلاق أشغال مشروعي تزويد 250 عائلة بالغاز الطبيعي، في منطقتي تيملكان و بوغدير بمدينتي سيدي عبد العزيز و جيجل.
و قد أمر الوالي، عبد القادر كلكال، خلال زيارته لمستشفى بشير منتوري، بضرورة وضع جهاز السكانير تحت تصرف المرضى و في كل الأوقات، مع ضمان البحث و توظيف أخصائي لتشغيله، كون الجهاز في الوقت الراهن يشغل من قبل الأطباء الخواص، مشيرا إلى أهمية الجهاز بالنسبة للمرضى في الجهة الشرقية، كما سيساهم الجهاز في الكشف عن المصابين بفيروس كورونا و كذا التدخل العاجل بالنسبة للعمليات الإستعجالية.
و قد أشار أطباء و ممرضون بالمؤسسة، إلى وجود بعض المشاكل المتمثلة في صعوبة التنقل إلى المستشفى بالنسبة للمقيمين في عاصمة الولاية، بالإضافة إلى غياب أخصائي في الأشعة لتشغيل جهاز السكانير و يتطلب الإسراع في تخصيصه، كون تسخير أطباء القطاع الخاص غير كافي.
كما تحدث رئيس المجلس الشعبي الولائي، عن تأخر إصلاح العطب في الخزان المائي الذي يزود مصلحة تصفية الدم بالمياه، بالرغم من تخصيص الغلاف المالي، حيث طالب الوالي القائمين على قطاع الصحة و المؤسسة الإستشفائية، بالإسراع في حل المشاكل المطروحة و من المنتظر أن تنزل لجنة يوم الاثنين لمعرفة أسباب تأخر إسكان خمسة أطباء ضمن المساكن الممنوحة للطواقم الطبية.
كما تم تدشين العيادة متعددة الخدمات الكائنة بسيدي الصخري، باسم الشهيد فارح عبد الله بن محمد و قد تم إنجاز العيادة و تجهيزها بغلاف مالي فاق 12 مليار سنتيم و المنتظر أن تفتح المناوبة بها شهر أوت المقبل لتصبح تشتغل طوال اليوم و تضم العديد من المصالح، على غرار قاعات الفحص الطبي المتخصص، بحيث تم تخصيص أيام للفحص الطبي في عدة تخصصات موجودة بالمستشفى.
و قد ثمن مواطنون فتح العيادة متعددة الخدمات، ما سيسمح بضمان تحسين الخدمة الصحية و تقريبها من المواطنين القاطنين بوسط المدينة.
و في سياق آخر، فقد أعطى مسؤول السلطة التنفيذية إشارة انطلاق تزويد 250 عائلة بالغاز الطبيعي بمنطقتي تمليكان و مشتى بوغدير، أين أمر القائمين على المشروعين، بضرورة الإسراع في تجسيدهما في أقرب الآجال، كون العديد من العائلات تعول على وصول هاته المادة الحيوية إلى مساكنها.
في حين طالب مواطنون والي الولاية، بإلغاء قائمة السكن، فيما طلب المسؤول من المعنيين، إرسال الطعون في القوائم وفق ما يقتضيه القانون.
و قد تم على هامش الاحتفال بعيد الاستقلال، تدشين ملعب جواري بحي 312 مسكنا بالميلية و إعطاء إشارة انطلاق مشروع تهيئة الطريق الرابط بين بوحمدون، تاميلة، الأمير عبد القادر، بغلاف مالي يقدر بسبعة ملايير سنتيم، بالإضافة إلى مشروع تهيئة الطريق الولائي الرابط بين جيجل و قاوس و مشروع الطريق الإجتنابي الرابط بين مشتى الطوالبية، الشوايب، الطوافرة في شطره الثاني.
كما تم تدشين معهد التعليم المهني بالكيلومتر الثالث و تسميته باسم الشهيدة مريم بوعتورة، مع تكريم عمال مراكز التكوين المهني الذين ساهموا في خياطة الكمامات في إطار محاربة وباء كورونا كوفيد 19.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى