أكدت مديرية البناء والتعمير لولاية تبسة، الشروع في تهيئة حي الزاوية بالمدينة، بعد تشغيل شبكة توزيع المياه الصالحة للشرب التي تشرف عليها مديرية الموارد المائية.
المشروع يندرج في إطار التهيئة الحضرية لعدد من أحياء عاصمة الولاية وبعض البلديات، حيث رصد لتجسيده ما يقارب 32 مليار سنتيم، وقد قسم إنجازه لشطرين وأوكلت مهمة تجسيده لـ 3 مقاولات، ويتضمن المشروع تهيئة الأرصفة وتعبيد الطرقات وإنجاز شبكات تصريف المياه وكذا تجديد شبكات الصرف الصحي.
وقد عبر ساكنة هذا الحي العتيق، عن امتنانهم لوالي الولاية، الذي كان قد وعدهم قبل أسبوعين، أثناء لقائه بممثلين عنهم، بانطلاق المشروع قريبا وذلك بعد تسريع وتيرة إنجاز وتجديد وتحديث شبكة مياه الشرب، للسماح لمديرية البناء والتعمير بإنجازه.
وكان الأمين العام لولاية تبسة، قد أشرف على وضع شبكة المياه الجديدة بحي الزاوية، حيز الخدمة، لتزويد 4 آلاف و600 نسمة، بعد عملية تجديد على مسافة 6 آلاف متر طولي و700 توصيلة فردية، مع الربط بخزان تقارب سعته 5 آلاف متر مكعب.
 وتراهن السلطات على هذا المشروع، لضمان تموين جيد للساكنة ومن ثم التقليل من حجم المياه الضائعة، جراء التسربات الحاصلة في الشبكة القديمة، كما ستقلص من التوصيلات غير الشرعية، التي أثرت على مردود الشبكة المنجزة سابقا، مع العلم بأن طول الشبكة الإجمالي فاق 20 ألف متر من القنوات ذات الأقطار المختلفة، بينما تجاوز عدد التوصيلات الفردية 3 آلاف.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى