وجه والي ولاية سكيكدة، عيسى عروة، أمس، تعليمة موجهة إلى رؤوساء المجالس الشعبية البلدية، يدعو فيها ضباط الحالة المدنية للشروع الفوري في توقيف عملية إبرام عقود الزواج بصفة مؤقتة، إلى غاية إشعار آخر.
و يأتي القرار حسب ما جاء في نص التعليمة، في إطار المساعي المبذولة للحد من فيروس كورونا و أيضا تبعا لتعليمات وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، التي أملتها الزيادة المقلقة لعدد المصابين بفيروس كورونا على مستوى التراب الوطني و الناجمة أساسا عن التجمعات العائلية، لاسيما الأعراس، دون الأخذ بعين الاعتبار الإجراءات الوقائية و التدابير الاحترازية لمنع انتشار الوباء.
تجدر الإشارة، إلى أن المصالح الولائية كانت قد اتخذت قرارا، قبل أيام، بتوقيف الحركة التجارية و نشاط نقل المسافرين ببلدية خناق مايون، ضمن إجراءات الحجر الجزئي، لمنع تفشي وباء كورونا، على خلفية تسجيل العشرات من الحالات المشتبه فيها.
يذكر أن ولاية سكيكدة، تشهد تزايدا رهيبا لحالات المشتبه في إصابتهم بالفيروس، في الآونة الأخيرة، حيث تجاوز عددهم 230 حالة. من جهته  أرسل والي جيجل، أمس، برقية مستعجلة لرؤساء البلديات، تنص على توقيف إبرام عقود الزواج بصفة مؤقتة.و تتضمن البرقية، طلبا من ضباط الحالة المدنية، للتوقف الفوري و بصفة مؤقتة عن إبرام عقود الزواج، إلى   إشعار آخر و ذلك قصد الحد من تفشي وباء كورونا.
ك. و  / ك . ط

الرجوع إلى الأعلى