أطلقت مديرية البيئة لولاية بسكرة، أول أمس، بالتنسيق مع جمعية مغسلة البخاري، حملة تعقيم واسعة عبر مختلف أحياء و شوارع المدينة.
و ذلك في إطار التدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا، بالنظر إلى الوضعية الوبائية المسجلة هذه الأيام، حيث احتلت الولاية الصدارة وطنيا، أول أمس، بعد تسجيل 45 إصابة مؤكدة.
كما شملت العملية عدة أحياء انطلاقا من حي الضلعة، إلى جانب شارع الأمير عبد القادر و حارة الوادي و ما جاورها و كانت مصحوبة بتحسيس المواطنين بضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية، إلى جانب النظافة، خصوصا في هذا الظرف الاستثنائي.
و في إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) و مكافحته، قامت مؤسسة بسكرة نات من جهتها، بحملة تعقيم و تطهير شملت عدة أحياء بوسط المدينة، وفقا للبرنامج المسطر من طرف الهيئات الوصية و هي العملية التي جندت لها الإدارة جميع الإمكانيات المادية و البشرية لإنجاحها حفاظا على صحة المواطنين.
و من بين المبادرات المنضمة، شهدت بعض أحياء مدينة سيدي عقبة، حملة تطهير و تعقيم من تنظيم مصالح البلدية بالتنسيق مع جمعيات محلية و من المقرر أن تشمل مرافق و مؤسسات عمومية خلال اليومين القادمين.
و في سياق تطبيق الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، باشرت مصالح الأمن بالتنسيق مع مديرية التجارة، غلق المحلات التجارية المخالف أصحابها للإجراءات الوقائية و ذلك بعد سلسلة من الحملات التحسيسية و التوعوية منذ بداية ظهور الوباء.                                      ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى