قام ليلة أول أمس عشرات المواطنين من سكان حي الرمايش بمدينة بسكرة ،بقطع طريق الصحراء باستعمال الحجارة والمتاريس، ما شلّ حركة المرور في وجه مستعمليه، احتجاجا على تفاقم مشكلة تدفق مياه الصرف الصحي منذ عدة أسابيع في ظل الانسداد المستمر للقنوات.
 المحتجون طالبوا بضرورة التدخل العاجل للجهات المختصة من أجل تجديد القنوات المهترئة كما أبدو انزعاجهم الكبير بسبب التماطل المسجل في التكفل بإنشغالهم الذي كان محل مطالبة منذ عدة أشهر، لتخليصهم من الوضع المزري الذي يتهدد صحتهم.
 و تحولت هذه المشكلة حسب بعض السكان في اتصالهم بالنصر، إلى معضلة تؤرقهم جراء انتشار الروائح الكريهة المنبعثة، وما لها من انعكاسات خطيرة على أرواح العائلات المهددة بجميع المخاطر الصحية.
و قد أثمر بعدها تدخل السلطات المحلية رفقة الديوان الوطني للتطهير والمصالح ذات الصلة بالأمر ، بإنهاء حركة الاحتجاج وفتح الطريق في وجه مستعمليه بعد التطمينات الإيجابية التي قدمت للسكان.        
من جهة ثانية عبر أمس سكان حي علب بوعصيد السفلي بمدينة بسكرة وحي الباطوار بزريبة الوادي عن استيائهم الشديد ، جراء استمرار أزمة مياه الشرب المطروحة منذ أسابيع، والتي زادت حدتها خلال هذا الشهر الكريم.
أين توقفت عملية تزويدهم من المناقب المخصصة لهم ورغم تخصيص بعض الشاحنات المزودة بصهاريج من قبل المسؤولين إلا أن ارتفاع نسبة الاستهلاك اليومي في هذا الفصل الحار لم يحل المشكلة.
 و في هذا الإطار أكد عدد من السكان العطشى في حديثهم لنا ،أنهم يعيشون أزمة مياه حادة بسبب ندرة المياه.
مسؤولو القطاع بالولاية أرجعوا السبب على مستوى الحي المذكور ،إلى جفاف النقب في انتظار إيجاد البديل لاحقا، فيما أرجع المسؤولون المحليون بزريبة الوادي السبب إلى العطب التقني الذي أصاب المضخة.      
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى