قامت بلدية زريبة الوادي شرق ولاية بسكرة، أمس، بعملية تعقيم واسعة شملت عديد الأحياء والشوارع، في إطار التدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بالتنسيق مع الهيئات المعنية والفاعلين من جمعيات وفعاليات المجتمع المدني.
حيث مست العملية تعقيم بعض المرافق العمومية، منها مستشفى علاق الصغير ،مؤسسة الصحة الجوارية، محيط الإدارات العمومية، السوق الأسبوعي للخضر والفواكه .
و جاءت هذه العملية، تنفيذا لتعليمات السلطات الوصية في سياق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة مستجدات وتداعيات هذا الوباء الفتاك.
كما شملت العملية، حسب السلطات المحلية، تعقيم وتطهير المحلات التجارية ومحطتي الخدمات لنفطال، حيث قام الأعوان المكلفين برش مواد معقمة على مستوى الأحياء والمرافق المعنية وستتواصل لتشمل باقي الأحياء وفق البرنامج المسطر.
وفي سياق الحملات المخصصة للنظافة والتعقيم للحد من تفشي الوباء حفاظا على الصحة العمومية بإقليم الولاية، تواصل مصالح النظافة بعاصمة الولاية بالتنسيق مع مؤسسة بسكرة نات، عملية تنظيف وتطهير الشوارع والأحياء السكنية من جميع الفضلات وذلك بالنظر للأهمية الكبيرة لعملية التنظيف، خاصة على مستوى الأحياء السكنية ونقاط الإستقطاب الجماعي، منعا لإنتشار الفيروسات والأوبئة خاصة كوفيد 19.  فيما تواصل عديد الهيئات الفاعلة بالتنسيق مع الشباب المتطوع والنشطاء الفاعلين، حملاتها التحسيسية الواسعة، من خلال توزيع منشورات ومطويات على المواطنين تحمل تعليمات وإرشادات طبية حول الوقاية من فيروس كورونا والوقاية منه.  

      ع. بوسنة

الرجوع إلى الأعلى