احتج، أمس، العشرات من المواطنين من سكان عديد المشاتي ببلدية لمسان الريفية، التابعة لدائرة أولاد سي سليمان غربي ولاية باتنة، بغلق مدخل البلدية بعد بناء جدار بالإسمنت و الآجر، مطالبين بتوفير مياه الشرب.
المعنيون اشتكوا من أزمة حادة في التزود بالماء في عز فصل الصيف، منذ أسابيع، في حين اتهم «المير» أطرافا باستغلال المطلب للتحريض على غلق البلدية و الدفع لعدم استقرار المجلس البلدي.
المحتجون قدموا من مختلف المشاتي و راحوا يتجمعون أمام مقر البلدية منذ بداية الأسبوع، قبل أن يصعدوا من لهجة الاحتجاج، أمس، من خلال تشييد جدار عند المدخل الرئيسي لمقر البلدية بالإسمنت و  الآجر، حيث اشتكوا من أزمة ماء بعد شح حنفياتهم لأسابيع، الأمر الذي عمق من معاناتهم، منددين بما اعتبروه صمت السلطات المحلية.
من جهته رئيس بلدية لمسان، أقر في حديث مع النصر، بمشروعية مطلب المياه، مرجعا الأزمة إلى انخفاض في مستوى منسوب بئر يزود عديد المشاتي، ما جعل مصالحه تقوم باعتماد نظام التناوب وفق برنامج يمس مختلف المشاتي و قال بأن برنامج التموين لم يلق استجابة لدى البعض، متهما أطرافا باستغلال الوضع في كل مرة للتحريض على الاحتجاج و غلق البلدية.
و أضاف المصدر، بأن هذه الأطراف تسعى دائما لعرقلة مشاريع تنموية، كاشفا عن استفادة البلدية من غلاف مالي يقدر بـ 5 مليار في إطار مخططات التنمية البلدية و كشف أيضا عن موافقة الوالي لمنح مشروع إنجاز بئر ارتوازي جديد، لتغطية العجز المسجل في التزود بالماء.
ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى