ترأس رئيس المجلس الشعبي لبلدية الماء الأبيض بولاية تبسة، مراح نورالدين، مؤخرا،  لجنة متكونة من النواب و المصالح التقنية و الإدارية، للقيام بخرجات ميدانية للمجمعات الريفية، من أجل تثبيت مواقع المستفيدين من قرارات البناء الريفي و متابعة مدى تقدم أشغال البناءات الريفية للمستفيدين سابقا.
اللجنة استهدفت في خرجتها الأولى مجموعة من المواطنين البالغ عددهم 11 مستفيدا، حيث سجلت   تأخرا في الانجاز لبعض المستفيدين الذين وعدوا بتسريع أشغال البناء في أقرب وقت، كما سجل تقدم ملحوظ في الأشغال و بطريقة جيدة للبعض الآخر، مما سيضيف للمجمعات الريفية دعما و منظرا جماليا.
و قد أكدت اللجنة على احترام المخططات و المعايير الموجودة في الدراسات المنجزة لهذا الغرض و قدمت بالمناسبة توجيهات و نصائح للمواطنين للنهوض بالجانب الجمالي و المعماري للسكنات الريفية و تطوير المجمع و حسب المير، فإن الخرجات الميدانية ستتواصل تحت إشراف النواب من أجل معاينة قرابة 80 مستفيدا من صيغ البناء الريفي، تحسبا لوصول حصص جديدة مهمة في قادم الأيام.
أعضاء اللجنة قاموا بخرجة ميدانية لفائدة مجموعة من المواطنين البالغ عددهم 12 مستفيدا، موزعين على مشاتى بوسكيكين، البرّاكة، ذراع الزناد، المجمع الريفي الحمايدية، حيث قامت اللجنة بتثبيت مواقع أشغال البناء و تسليم مجموعة من القرارات في عين المكان و كذا معاينة باقي المستفيدين و الوقوف على نسبة الانجاز و تقديم جملة من التوصيات و النصائح قصد الوصول إلى إنهاء أشغال البناء في القريب العاجل.
 و تواصلت الخرجات الميدانية من طرف اللجنة المكلفة بالمتابعة و استهدفت هذه المرة 13 مستفيدا موزعين على مناطق كريز، برزقال، الضلعة و المجمع الريفي المرازقية، إذ قامت اللجنة بتثبيت مواقع أشغال البناءات، فضلا عن معاينة و زيارة 9 مستفيدين موزعين على مشاتى الغريرة، عقلة الشعاشعة و المجمعان الريفيان المرازقية و الحمايدية .
و اختتمت، أول أمس، الخرجات  ، بمعاينة و زيارة 12 مستفيدا موزعين على مناطق الدكان، العديلة، المجمع الريفي المشايرية، المجمع الريفي المرازقية و الحمايدية.
تم  تثبيت مواقع أشغال البناءات و معاينة باقي المستفيدين للوقوف على نسبة الانجاز و تمكنت خلال 5 أيام على التوالي، من معاينة قرابة 70 مستفيدا و حثهم على الإسراع في الانجاز.
في حين سجلت ذات اللجنة خلال زياراتها، وجود حالات وفاة لمستفيدين من السكن الريفي، من بينهم من تمت تسوية وضعياتهم عن طريق الورثة و منها ما هو عالق سيتم تحرير تقارير مفصلة عنهم للوصاية و مديرية السكن لاتخاذ الإجراءات المناسبة معهم.  
 ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى