طالب أمس، مستفيدون من حصة 120 سكنا ريفيا ببلدية شتمة شرق بسكرة، بالإسراع في منحهم تراخيص البناء والوثائق اللازمة لإنجاز سكناتهم بعد أن ظلت استفادتهم عالقة منذ سنة 2018.
و قام المشتكون بقطع الطريق الوطني رقم 31 الرابط بين مركز البلدية وعاصمة الولاية، للتعبير مثلما قالوا، عن رفضهم المطلق للوضعية الصعبة التي يعيشونها ومطالبة سلطات البلدية بالتدخل لتجسيد مطلبهم في القريب العاجل.
المحتجون أكدوا أنه رغم الشكاوى التي وجهت لمختلف الجهات من أجل إيجاد حل نهائي للمشكلة، إلا أن ذلك لم يجد نفعا ما دفعهم إلى الاحتجاج لإسماع صوتهم وحمل الجهات المسؤولة على التدخل وتسوية وضعية جميع المستفيدين، لإنهاء أزمة  السكن حيث يقيم أغلبهم داخل بيوت تفتقر لأبسط الضروريات، حسب تأكيدهم.
رئيس بلدية شتمة وفي رده على مطلب المحتجين، أكد أن الاستفادات تتوزع على 3 حصص منها 60 بمركز البلدية و40 بقرية الدروع و 20 بقرية سيدي خليل المجاورة، مشيرا إلى أن القانون الخاص بمنع إنجاز تجمعات سكنية ريفية حال دون تسوية وضعياتهم من قبل، لكن هذا لم يمنع  مصالحه من التدخل ومراسلة الجهات المعنية بالملف، بما في ذلك مديرية السكن التي وعدت حسب «المير» بالتعجيل في تسليم الوثائق اللازمة بعد إنجازها في إطار القانون.
 وأكد رئيس البلدية أن العملية تتطلب بعض الوقت لتسوية جميع الاجراءات الإدارية سارية المفعول.             
  ع بوسنة

الرجوع إلى الأعلى