يطرح سكان حي 2000 مسكن المعروف بالشناوة في مدينة بسكرة، مشكلة التذبذب في التزود بمياه الشرب، ما أجبرهم على الاستنجاد بمياه الصهاريج، الأمر الذي عكر صفو حياتهم، خاصة و أن الأزمة مطروحة منذ عدة أسابيع.
المتضررون أشاروا في حديثهم للنصر، إلى حاجتهم الملحة للتزود بالمياه بشكل يومي، ما دفعهم إلى توجيه عديد الشكاوى للسلطات المحلية و مسؤولي القطاع، للتدخل و إيجاد حل للوضع الذي يعيشونه، بهدف رفع الغبن عنهم و الأخذ بانشغالهم مأخذ الجد، بالنظر إلى حاجتهم الشديدة لذات المادة الضرورية في مختلف الاستعمالات.
كما عبر بعضهم عن تذمرهم الشديد حيال الأوضاع التي يتخبطون فيها، بالنظر للنقص الفادح في المشاريع التنموية، رغم الشكاوى الموجهة للمسؤولين، إلا أنها لم تجد الصدى.
من ذلك غياب أبسط المرافق على مستوى حيهم و في مقدمتها الوضعية المتدهورة التي تعرفها الطرقات التي تتحول إلى برك مائية و أوحال عند تساقط الأمطار، ما يجعل أمر استعمالها صعبا لعدة أيام حتى على الراجلين.
السكان عبروا من جهة أخرى عن تذمرهم الشديد من ضعف شبكة الإنارة العمومية، حيث تعرف الكثير من الأحياء ظلاما دامسا رغم الكثافة السكانية بالحي المذكور، مطالبين السلطات المحلية بضرورة التدخل العاجل لحل مشكلتهم في ظل الصعوبات الكبيرة التي يجدونها في عملية التنقل ليلا، مؤكدين على أن حاجتهم الشديدة للإنارة دفعتهم إلى توجيه عديد الشكاوى المتضمنة إخراجهم من العزلة الخانقة التي فرضتها عليهم الظلمة الحالكة مشددين على ضرورة توفير الإنارة العمومية التي تعد من الضروريات حسبهم.

كما يشتكي السكان من النقص الفادح في وسائل النقل، ما يضطرهم للتنقل بوسائلهم الخاصة لقضاء حاجياتهم اليومية في ظل بعد المسافة عن وسط المدينة، ما ضاعف من حجم معاناتهم.
و في سياق متصل، يشتكي السكان من غياب بعض المرافق الضرورية، مؤكدين على أن حيهم يعاني نقصا فادحا في ما يتعلق بالمرافق الخدماتية، ما جعل معاناتهم متعددة الأوجه.

من جهتها السلطات الوصية، أكدت على أنها على دراية بما يطرحه سكان الحي المذكور و ستتخذ الإجراءات اللازمة في إطار القانون ساري المفعول لحل المشاكل المطروحة.         
 ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى