يشتكي قاطنو عمارات 504 سكنات في حي ثابت بوزيد بمدينة العلمة، من غياب المياه الصالحة للشرب، لمدة فاقت العشرة أيام، كما يطالبون أيضا بضرورة تدخل السلطات المحلية بصورة مستعجلة، لوضع حد للكارثة البيئية التي تهدد الحي المذكور، جراء ترك الفراغات الصحية مفتوحة في الطوابق الأرضية، ما انجر عنه انتشار للحشرات و الروائح الكريهة.و طرح السكان مشكلة غياب المياه على السلطات المعنية، ممثلة في الجزائرية للمياه -فرع العلمة- و المجلس الشعبي البلدي، حيث أكدوا على أنهم يجدون صعوبات كبيرة في التزود بهذه المادة الحيوية، بدليل أنهم يضطرون بشكل يومي لاقتنائها من أصحاب الصهاريج، مقابل قيمة مالية قدرها ألف دينار مقابل الصهريج الواحد.
 في حين أرجعت الجهات الوصية غياب المياه عن حنفيات سكنات عمارات 504 سكنات، إلى تعرض الأنابيب إلى العطب جراء الأشغال الجارية حاليا بتجديد شبكات المياه و قنوات الصرف الصحي بالقرب من مسجد الحي مالك بن أنس، مع التأكيد على برمجة مشروع العطب المسجل في القريب العاجل.
رئيس بلدية العلمة و في رده على انشغالات سكان الحي، أوضح بأنه على إطلاع مستمر بالمشاكل التي يعاني منها هذا الحي، مضيفا بأن سبب التذبذب الحاصل في توزيع المياه، يعود بالدرجة الأولى إلى الأشغال الجارية حاليا و التي تخص إعادة تجديد الشبكة القديمة من الأنابيب الخاصة بالمياه الصالحة بالشرب.
 وقال أيضا، بأن الأشغال تجرى حاليا بوتيرة متسارعة جدا و سيسلم المقاول المشروع بصورة نهائية قبل نهاية هذا الأسبوع على أقصى تقدير.
أما بخصوص مشكلة الصرف الصحي، فقد ذكر «المير» توفيق حشاني في حديث للنصر، أن المشروع قيد الدراسة من قبل مديريتي التعمير و السكن، خاصة و أن هذه العمارات أنجزت من قبل ديوان الترقية و التسيير العقاري منتصف الثمانينيات.                   
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى