خصصت مصالح مستشفى محمد الصديق بن يحيى بجيجل وحدة الأمراض السرطانية المتواجدة بذات الهيكل الصحي و التي تتوفر على 60 سريرا لاستقبال المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، حسب ما علمته وأج  أمس من ذات المصالح.
 و أوضح ذات المصدر بأنه تم تحويل مرضى السرطان الذين كانوا متواجدين بهذه  الوحدة إلى مركز الراحة و الاستقبال التابع للجنة الخدمات الاجتماعية لعمال التربية المتواجد بالمكان المسمى «بوحنش» بأولاد بوالنار بالمخرج الغربي للولاية، مردفا بأن هذا المركز يتوفر على 30 غرفة بقدرة استيعاب 60 سريرا و قد تم تجهيزه بكافة المعدات الطبية اللازمة للتكفل بالمرضى، إضافة إلى ربطه بشبكة الإنترنت و الهاتف الثابت لتمكين المرضى من التواصل مع عائلاتهم.
 و  أضاف بأن هذا القرار الذي يأتي بعد دراسة الوضعية الوبائية بالولاية من طرف المجلس الطبي الولائي يستهدف توفير أسرة إضافية للمصابين بجائحة كوفيد-19 و كذا تخفيف الضغط على المصالح المخصصة لمعالجة الفيروس بذات المستشفى.
 و  ذكر ذات المصدر بأنه عقب تسجيل تزايد في عدد حالات الإصابة بالفيروس ، مؤخرا اللجوء إلى استغلال عديد المصالح المتواجدة بمستشفى محمد الصديق بن يحيى لفائدة مرضى كوفيد-19 على غرار الأمراض الداخلية «نساء ورجال» و الأمراض المعدية وكذا الجراحة العامة.
 من جهة أخرى، كشف مدير مستشفى محمد الصديق بن يحيى عثمان قيرواني في تصريح  لإذاعة الجزائر من جيجل عن «تواجد 125 مصابا بجائحة كوفيد-19 على مستوى المصالح المخصصة لهم بالمستشفى و 8 آخرين على مستوى مصلحة العناية المركزة» مؤكدا في الوقت ذاته بأن « الوضعية الحالية أصبحت مرهقة بالنسبة للطواقم
الطبية و شبه الطبية التي تشتغل دون توقف منذ الثاني من شهر مارس 2020 «.
(وأج)

الرجوع إلى الأعلى