تقدم المجلس الشعبي البلدي لبلدية بئر العرش، بطلب إلى مصالح ولاية سطيف، لاستغلال عدد من المحلات التجارية المغلقة المتواجدة في مشتة أولاد مهنة، من أجل تحويلها إلى مطعم مدرسي لصالح تلاميذ المدرسة الابتدائية المسماة «كباب بوساحة».
و يأتي طلب سلطات بلدية بئر العرش، بعد عزوف شباب المنطقة عن التقدم بطلب استغلال تلك المحلات التجارية و التي تدخل في إطار برنامج مائة محل في كل بلدية، ما جعلها مع مرور السنوات عرضة للإهمال و التسيب و مكانا مناسبا المنحرفين، خاصة و أنها جاءت في مكان معزول بعض الشيء، مقارنة بمركز البلدية أو التجمعات الحضرية الكبيرة.
حيث أبدت البلدية استعدادها التام للتكفل بإعادة تهيئة تلك المحلات و تجهيزها بوسائل المطعم المدرسي، على أمل استغلالها في أقرب وقت ممكن، خاصة و أن أولياء التلاميذ اشتكوا في أكثر من مناسبة من غياب الوجبات الغذائية الساخنة لصالح أبنائهم التلاميذ.
و قال رئيس المجلس الشعبي البلدي، خليفة مولف، بأن مصالحه لم تتلق الكثير من الطلبات من قبل التجار و الحرفيين، من أجل استغلال تلك المحلات التجارية و بالتالي فإنه بات من الضروري العمل على استغلالها بأفضل طريقة ممكنة، حتى لا تكون عرضة للإهمال و التكسير.
كما أضاف محدثنا، بأنه ينتظر الحصول على الموافقة النهائية من قبل مصالح الولاية، حتى يتسنى الشروع في إعادة التهيئة ثم التجهيز، لأن مشتة أولاد مهنة -حسب قوله- في أمس الحاجة لمشاريع جديدة يستفيد منها أبناء المنطقة.                          
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى