قامت مصالح أمن ولاية تبسة، منذ تاريخ 6 نوفمبر إلى نهاية الشهر، بتفعيل مخطط عملياتي للسهر على تنفيذ هذه القرارات القيادية المتضمنة إعادة تطبيق الحجر الجزئي على ولاية تبسة، نتيجة للوضعية الوبائية التي عرفتها الولاية.
و استنادا لبيان خلية الاتصال بأمن الولاية، فقد سخرت فيه مختلف الوسائل المادية و البشرية اللازمة، حيث سجلت مختلف المصالح التابعة لأمن الولاية 8497  تدخلا، تم خلالها مراقبة 6140 شخصا و اتخاذ إجراءات جزائية ضد 1385 شخصا منهم.
أما في ما يخص المركبات، فقد تمت مراقبة 1623 مركبة، تم حجز 142 منها من أجل اتخاذ الإجراءات المتعلقة بالوضع في المحشر، أما الدراجات النارية، فقد تمت مراقبة 318 دراجة، وضعت 275 منها في المحشر، كما تم في نفس السياق، تسجيل 3559 مخالفة تتعلق بعدم الالتزام بوضع الكمامات، بالإضافة إلى 332 مخالفة خاصة بمخالفة إجراء منع التجمع لأكثر من شخصين و 503 مخالفات تتعلق بعدم احترام مسافة الأمان.
و حسب ذات البيان، فإن مختلف هذه العمليات، كانت بالموازاة مع عمليات أخرى تتعلق بالتوعية و التحسيس، فاق عددها 2000 عملية و ذلك عن طريق التقرب من المواطنين و أصحاب المحلات و استعمال مكبرات الصوت الخاصة بمركبات الشرطة التابعة لأمن الولاية، بالتنسيق مع مختلف المصالح الإدارية المحلية و الشركاء الأمنيين في قطاع الاختصاص.
حيث تبقى مصالح أمن الولاية في خدمة المواطن، للإجابة عن أي انشغالات أو طلبات للتدخل عبر الأرقام المجانية المسخرة من طرف المديرية العامة للأمـن الوطني.    
  ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى