رفع سكان منطقة بوجليخ الواقعة في الجهة الجنوبية من بلدية عين ولمان بسطيف، الكثير من المطالب إلى السلطات المحلية، منها  برمجة العديد   من المشاريع  الجوارية  ، في صورة مجمع دراسي لصالح  تلاميذ المنطقة و إعادة تهيئة قاعة العلاج.
 حيث ذكر بعض السكان أنهم يضطرون  لقطع مسافات طويلة من أجل الوصول إلى المؤسسات الصحية المتواجدة في المدن المجاورة.
و من المشاكل التي يعاني منها السكان أيضا، غياب قنوات شبكة الصرف الصحي، لأن أغلب السكنات المنجزة تمت بطريقة فوضوية على أراض تابعة لمصالح أملاك الدولة أو حتى الخواص، ما جعل السكان يطالبون أيضا   مصالح الدائرة بتسوية الوضعية، من خلال حصولهم على عقود ملكية لمنازلهم.
كما تفتقد سكنات المنطقة للمياه الصالحة للشرب، ما دفع للاعتماد    بشكل كلي على الصهاريج المحملة بالمياه، مقابل دفع مبالغ مالية معتبرة بشكل يومي، كما لا تتوفر غالبية الأحياء على الإنارة العمومية.

كل هذه المطالب رفعها المواطنون عند زيارة رئيسة الدائرة إلى المنطقة، حيث أكدوا في حديثهم، على أن القرية لا تتوفر على أدنى شروط الحياة الكريمة، رغم الشكاوى المرفوعة في أكثر من مرة إلى السلطات المحلية.
و طلبت رئيسة دائرة عين ولمان من اللجنة التقنية التابعة لمصالحها، بإعداد بطاقة تقنية لحصر جميع النقائص التي تعاني منها المنطقة، على أمل برمجة مشاريع جديدة في الميزانية الأولية الخاصة بالسنة القادمة 2021.
و كانت السلطات المحلية، قد زارت المنطقة من أجل معاينة القطعة الأرضية التي تم اختيارها، لإنجاز مدرسة ابتدائية لصالح المنطقة من أموال أحد المحسنين في المنطقة، مع الإعلان أيضا عن استفادة القرية من ملعب جواري لصالح شباب المنطقة، سيتم الشروع قريبا في عملية الأشغال.             أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى