اشتكى أمس، سكان قرية الإخوة حرزلي ببلدية الفيض شرق بسكرة، من التذبذب في التموين بالماء و انعدام الكهرباء و تدهور المحيط، إضافة إلى انشغالات أخرى طرحها ممثلون عنهم على السلطات المحلية خلال لقاء بهم.
و بعد أن قاموا أمس، بقطع الطريق تجاه زريبة الوادي للتعبير عن رفضهم للوضعية التي يعيشونها منذ سنوات، حيث اشتكى السكان للسلطات المحلية من التذبذب الكبير في التموين بالماء الشروب و انعدام الكهرباء على مستوى الحي الريفي رغم الحاجة الشديدة للمادتين في حياتهم اليومية.
كما اشتكى قاطنو القرية من أزمة السكن التي تعيشها الكثير من العائلات، مطالبين السلطات المحلية بضرورة استفادتهم من حصص السكن المبرمجة للتوزيع مستقبلا، في إطار صيغة الريفي بالنظر لطبيعة المنطقة الفلاحية.
و من بين الانشغالات التي رفعها السكان أيضا، تدهور المحيط في ظل النقص المسجل في مشاريع التحسين الحضري و ضعف شبكة الإنارة العمومية، حيث دعوا السلطات المحلية إلى توفير بعض الضروريات لتحسين إطارهم المعيشي في منطقة تعرف الكثير من النقائص.
رئيس بلدية الفيض، أقر في حديثه للنصر بمعاناة السكان، مرجعا مشكلة التذبذب في التموين بالمياه الشروب، إلى ضعف كمية الضخ بالمنقب القديم، مشيرا إلى أن تأخر تجهيز المنقب الجديد و ربطه بالكهرباء، حال دون تحسين عملية التموين و وعد في سياق حديثه بإيجاد حل لمشكلة انعدام الكهرباء بالسكنات الريفية و ذلك بالتنسيق مع المديرية الوصية.
و بأولاد جلال، طالب، أمس، المستفيدون من القطع الأرضية في إطار التجزئة العقارية السلطات المحلية، بإيجاد حل للمشاكل التي أرقت يومياتهم بالنظر إلى كونها ظلت تراوح مكانها منذ أكثر من عامين.
المستفيدون من القطع الأرضية ضمن حصة 2073 قطعة رفعوا شعارات منددة بالوضعية الصعبة التي يعيشونها في ظل التأخر الكبير في الحصول على الإعانات المالية و رخص البناء التي تمكنهم من استغلال و تشييد سكناتهم.
المعنيون الذين عبروا عن تذمرهم و استيائهم الشديدين من عدم حل مشاكلهم رغم الشكاوى الموجهة لمختلف الجهات للإسراع في تسوية وضعياتهم العالقة.
حيث ناشدوا السلطات المحلية لتسليمهم الإعانات المالية و مقررات الاستفادة لاستغلال القطع الأرضية و ذلك في ظل حاجتهم الشديدة للسكن، مطالبين السلطات بتذليل جميع الصعاب لمساعدتهم على القيام بأشغال الإنجاز و تجسيد مشاريعهم السكنية في القريب العاجل.
و أكدوا على أنهم ملوا عملية الانتظار لأسباب مجهولة و التي تحولت مع مرور الوقت إلى هاجس يؤرقهم رغم نداءات الاستغاثة التي توجهوا بها في العديد من المناسبات إلى ذات السلطات من أجل لفت انتباهها و تلبية مطلبهم و تمكينهم من حق التصرف في قطعهم الأرضية.
السلطات المحلية أكدت على لسان رئيس بلدية أولاد جلال في اتصال بالنصر، على أن الإعانات المالية سيتم تسليمها من قبل الجهة الوصية، بعد ضبط جميع الإجراءات الإدارية المتبعة، مشيرا إلى أن مصالحه على استعداد لتسليم رخصة البناء لجميع المستفيدين الذين أودعوا ملفاتهم في إطار القانون.                       ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى