نجحت عناصر الأمن بأم البواقي، أمس الأول، في ضبط كميات معتبرة من الأقراص المهلوسة المعدة للترويج بعين كرشة، كما أوقفت لص الهواتف النقالة بمدينة سيقوس و استرجعت في قضية أخرى كميات من وحدات المعسل المهرب الخاص بالسجائر الإلكترونية.
و أوضح بيان لخلية الاتصال بأمن الولاية، أن عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة عين كرشة و بالتنسيق مع الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالمدينة، تمكنت من توقيف شخصين و حجز 1800 كبسولة من دواء «بريغابالين».
و ذلك في قضية جرت بعد عملية تحر ميدانية، مكنت من الحصول على معلومات بخصوص قيام شخصين بترويج المؤثرات العقلية على مستوى أحد الأحياء، ليتم الترصد للمشتبه فيهما و توقيفهما، حيث تم ضبط بحوزتهما كيس بلاستيكي به كمية معتبرة من المؤثرات العقلية قدرت بـ1800 قرص من دواء «بريغابالين 300 ملغ» أجنبية المنشأ.
و توبع الموقوفان البالغان من العمر 28 و 32 سنة، بجرم الممارسة غير الشرعية لمهنة الصحة و الحيازة من أجل المتاجرة بأدوية صيدلانية ذات خصائص مخدرة متحصل عليها عن طريق التهريب.  من جهتها أوقفت شرطة سيقوس شابا في قضية سرقة هاتف نقال عن طرق النشل، في قضية تمت معالجتها عقب دوريات أمنية بأحد شوارع المدينة، ليتم التبليغ عن تعرض فتاة للسرقة من قبل شخص على متن دراجة نارية، ليتم تكثيف الدوريات، إلى أن نجحت الشرطة في توقيف المشتبه فيه على متن دراجة نارية و العثور بحوزته على سكين.
الشاب البالغ من العمر 30 سنة، توبع بجرم السرقة بالنشل و التعدد و استحضار مركبة ذات محرك من أجل تسهيل الفرار و حمل سلاح أبيض محظور دون مبرر شرعي.
و بمدينة أم البواقي و على إثر نقطة مراقبة أمنية، تمكنت عناصر الشرطة ليلا من اعتراض شاحنة صغيرة و بعد إخضاعها للمراقبة، تم العثور على كمية من مادة سائلة خاصة بالسجائر الالكترونية «معسل» أجنبية المنشأ تقدربـ298 وحدة، كانت مخبأة بطريقة مموهة داخل أثاث منزلي، تولت عناصر الفرقة الاقتصادية و المالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، التحقيق في القضية مع الشاب الذي توبع بجرم حيازة و نقل مواد حساسة للغش ذات منشأ أجنبي، مستوردة عن طريق التهريب باستعمال وسيلة نقل و التمويه.
 أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى