شرعت، أمس، المقاولة التي أُسند لها جانب من أشغال الحصة الإضافية ضمن برنامج البيع بالإيجار عدل2 بأم البواقي، في صبّ خرسانة الأرضيات تحسبا لوضع الأساسات التي تم الانتهاء من تهيئة و تجهيز الأماكن المخصصة لها، ويأمل المكتتبون تجاوز مشكلة التأخر في الانتهاء من توطين الحصة المتبقية بشكل كلي.
و باشرت المقاولة المكلفة بالأشغال عملها في حصة 589 وحدة سكنية، قبل نحو شهر، أين قامت بتنصيب تجهيزاتها، وشرعت في تحضير الأرضيات، بحفر الخنادق المخصصة للأساسات، ونقل شحنات الأتربة المترتبة عن ذلك لوجهات مختلفة، لتنطلق أمس السبت في مرحلة أخرى، تتعلق بالتحضير لوضع أساسات العمارات، بالشروع في تبليط الأرضيات، وهي خطوة لطالما انتظرها المكتتبون، الذين يأملون في تسريع وتيرة الأشغال كونهم ينتظرون سكناتهم منذ سنة 2013.
ويُرتقب أن يتم بعث الشطرين المتبقيين بعد استنفاذ جميع الإجراءات القانونية المتعلقة بدراسة الطعون، التي تتم على مستوى المديرية العامة لوكالة «عدل» و المتعلقة بالطعن في إسناد الحصة الإضافية كلها لمقاولة واحدة.
واستفادت ولاية أم البواقي، من حصة ضمن صيغة «عدل 2» تضم إجمالا 3169 وحدة، منها ألف سكن تم استلامها وتوزيعها بكل من مدينتي أم البواقي وعين مليلة بـ500 وحدة في كل منها، في حين تتواجد حصة 450 سكنا المسندة لمقاولة عمومية، في طور الإنجاز، منها 250 بعين فكرون و التي بلغت إجمالا نسبة 72 بالمائة و 200 سكن بعين كرشة بنسبة 55 بالمائة وهما الحصتان اللتان ألغيت صفقتهما المسندة لمقاولة واحدة، على أمل إعادة بعث المشروعين في أقرب الآجال.
وفي مقابل ذلك تجري التحضيرات لتسليم مفاتيح شقق موقع 550 سكنا بالصيغة نفسها بعين البيضاء، في الخامس من شهر جويلية القادم، بعد أن تم الانتهاء من الأشغال الكبرى، على أمل أن يتم ربط السكنات بمختلف الشبكات، على غرار الكهرباء و الغاز و الماء الشروب و الصرف الصحي، في أقرب الآجال.
وكان مدير السكن بأم البواقي، عماري رشيد، قد أوضح للنصر بخصوص الحصة الإضافية لبرنامج البيع بالإيجار عدل 2، أنها تضم إجمالا 1169 وحدة موزعة على 3 مواقع بمدينة أم البواقي. ويضم الموقع الأول الذي شُرع في صبّ خرسانة أساساته 589 سكنا و يتواجد بمخطط شغل الأراضي «ج»، أما الموقع الثاني الموجود بنفس المخطط على طريق عين البيضاء فيضم 280 سكنا، في حين يضم الثالث 300 سكن بحي الجحفة وهو الذي تم به حل الإشكال المتعلق بأرضية المسجد الموجود بجوار أرضية السكنات، و التي لا تشكل، بحسب محدثنا، عائقا للمقاولة عند انطلاقها في الأشغال، وأكد المدير بأن الموقعين المتبقيين ضمن الحصة الإضافية يتواجدان في مرحلة اختيار المقاولة. 
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى