شرعت مصالح مديرية الخدمات الجامعية بولاية جيجل، في تجربة أولية لتحسين خدمات الإطعام للطلبة و المتمثلة في طريقة الخدمة الذاتية للإطعام «أخدم نفسك بنفسك»، إذ يتسنى للطالب المقيم أخذ الوجبة بنفسه، بدل الوقوف في الطابور.
و أوضح مدير الخدمات الجامعية، نجم الدين جرداوي، للنصر، بأنه شرع، مؤخرا، في تنفيذ بعض الأفكار و البرامج لتحسين الخدمات المقدمة للطلبة، حيث تم الشروع في تجربة أولية تتمثل في تقديم الوجبات عبر مطاعم بعض الإقامات الجامعية، وفق طريقة جديدة و المتمثلة في طريقة الخدمة الذاتية للإطعام «اخدم نفسك بنفسك»، بحيث يستطيع الطالب الحصول على وجبته مباشرة و بالكميات التي يرغب فيها.
مشيرا إلى أن الطريقة الجديدة، جاءت تماشيا مع الظروف و التحديات الحالية، بالإضافة إلى دراسة قامت بها المديرية عبر التحدث مع الطلبة و التي كشفت عن وجود تذمر وسط الطلبة و هم ينتظرون في طوابير من أجل الوصول لأخذ الوجبة، حيث أوضح طلبة، بأن الطوابير تقلقهم لدرجة كبيرة و تضيع الكثير من الوقت.
و أضاف المسؤول، بأن طريقة تقديم الوجبة مباشرة للطالب، ستتاح له ربح الوقت و الابتعاد عن الضغط و سيقيم الوجبة المقدمة له بنفسه، كما أنها ستسمح بتطبيق البروتوكول الصحي المقام لمواجهة جائحة كورونا و كذا تطبيق إجراءات التباعد و تجنب الوقوف في الطوابير، مؤكدا على أن الغرض من الطريقة، تحسين خدمات الإطعام و الوصول إلى قبول وسط الطلبة المقيمين.
تجدر الإشارة، إلى أن مديرية الخدمات الجامعية بجيجل، كانت من بين المديريات التي سعت لتقديم بروتوكول صحي ناجع و توفير أريحية للطلبة، بحيث وصلت إلى تقديم غرفة لكل طلب خلال اختتام الموسم الجامعي الفارط.
كـ.طويل   

الرجوع إلى الأعلى