والحجز على المشروع مصيــــر غــــــامض لمشروع
 50 سكنــــــــا تساهميــــا  
أبدى، نهاية الأسبوع المنقضي، عشرات المكتتبين في مشروع 50 سكنا تساهميا بأم البواقي، استياءهم من المصير الغامض الذي يواجههم، نتيجة للوضعية التي  آل إليها  المشروع  ، نتيجة لتواجد المرقي العقاري رهن الحبس في قضايا نصب واحتيال وقيام الجهات القضائية بالحجز على المشروع السكني.
المكتتبون في المشروع السكني وبحسب شكواهم الموجهة للسلطات الولائية والتي تلقت النصر نسخة منها، بينوا بأنهم يناشدون المسؤول الأول بالولاية للتدخل لإيجاد حلول قانونية وجذرية لوضعيتهم في المشروع السكني المخصص لإنجاز 50 وحدة سكنية.
و أضاف أصحاب الشكوى، بأنهم مكتتبون في المشروع منذ سنة 2009 وفي الفترة الأخيرة حولت ملكية المشروع من سيدة لابنها و الذي أودع رهن الحبس، ليتفاجؤوا بعد ذلك بحجز الجهات القضائية على المشروع.
وبين ممثلو المكتتبين، بأنهم ومنذ سنة 2009 وهم يعانون الأمرين داخل سكنات مستأجرة، في ظل ارتفاع أسعار الإيجار من سنة لأخرى، بينما يظل مشروعهم السكني المتواجد بالمدينة الجديدة مكاومداس 2، يتخبط  في مشاكل مختلفة، بالرغم من تسديد جميع المستحقات المالية المطلوبة منهم ، على غرار تسديد القيمة الإجمالية للسكن المقدرة بـ210 ملايين  سنتيم واقتطاع المرقي لمبلغ 70 مليون سنتيم كإعانة من صندوق السكن.
و قال  معنيون ، بأن وعودا قدمت لهم لتسوية وضعيتهم، غير أن الأمر يظل على حاله في كل مرة، ليتفاجؤوا مؤخرا بحجز الجهات القضائية على المشروع، في أعقاب عديد القضايا الجزائية التي حركت ضد المرقي العقاري المتواجد رهن الحبس.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى