أشرف والي سطيف، كمال عبلة، أمس، على سير عملية دفع الشطر الثاني من المنحة المالية المخصصة من قبل مصالح الدولة، لأصحاب المهن و الحرفيين و الناقلين الخواص، ممن تضرروا من تداعيات تطبيق إجراءات الحجر الصحي للوقاية من فيروس كوفيد 19. وتواجد الوالي عبلة بمعية عدد من المسؤولين المحليين في الساعات الأولى بمقر خزينة الولاية، من أجل الوقوف على عملية دفع المنحة و التي قدرت قيمتها هذه المرة بستة ملايين سنتيم، سيحصل عليها 9570 مستفيدا ممن اضطروا سابقا لغلق محلاتهم و توقيف نشاطاتهم الاقتصادية، في عز أيام تطبيق إجراءات الحجر. وكانت الجهات المختصة و على رأسها البلديات، قد اهتمت مؤخرا بضبط القوائم النهائية للمستفيدين من هذه المنحة، قبل تحديد السلطات العمومية تاريخ عملية الدفع.
كما أكد الوالي عبلة إسداء أوامر بتكليف العدد الكافي من الموظفين و أعوان الإدارة، من أجل إنجاح عملية دفع الشطر الثاني، مع تشديد الأوامر بضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية في تنظيم حصول المستفيدين على المنحة المالية و ذلك خوفا من تسجيل إصابات جديدة وسط المواطنين.
و كانت السلطات العليا للبلاد، قد أقرت سابقا تخصيص منح مالية لصالح المتضررين اقتصاديا من هذه الجائحة.                                      أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى