انطلقت في مختلف فضاءات التلقيح على مستوى ولاية سطيف، أمس، عملية تقديم الجرعة الثانية من لقاح «سبوتنيك» الروسي، لصالح المواطنين الذين أخذوا الجرعة الأولى من هذا النوع من اللقاح قبل شهرين من الآن.
و تأتي هذه الخطوة بعد استفادة مديرية الصحة و السكان، مؤخرا، من كمية جديدة من الجرعات الجديدة من هذا النوع من اللقاحات قدرها 10 آلاف و 400 جرعة، قبل أن تشرع المصالح المختصة في توزيعها على مختلف الفضاءات.
وحسب رئيس مصلحة الوقاية و الطب الوقائي بالمديرية، الدكتور ليامين كوسة، فإن المواطنين الذين أخذوا الجرعة الأولى في الأسابيع الماضية، مطالبون بالعودة إلى نفس الفضاءات الأولى لأخذ الجرعة الثانية.
و أعلنت إدارة المستشفى الجامعي «سعادنة عبد النور» عن انتهاء عملية تركيب المحطة الثانية لتوليد الأوكسجين الطبي، مع إجراء أولى التجارب من قبل فرقة المهندسين، بهدف استغلال الطاقة الإنتاجية في توفير هذه المادة الأساسية لصالح المرضى ممن يخضعون للعلاج في مختلف المصالح والأقسام.
و تولى أحد المحسنين اقتناء و استيراد هذه المحطة من دولة بلجيكا، في انتظار استفادة بعض المؤسسات الاستشفائية من محطات جديدة، مثل: صروب الخثير بالعلمة و يوسف يعلاوي بعين أزال.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى