قامت السلطات المحلية ببلدية أولاد جلال، أول أمس، باختيار أرضية مشروع المستشفى الجديد الذي يتسع لـ56 سريرا، بالقرب من المؤسسة العقابية في المدينة، على مساحة إجمالية تقارب 3 هكتارات.
و ذكرت ذات المصادر في حديث للنصر، أن المشروع هو هبة من أحد أبناء المدينة المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية و هو مختص في تصفية الدم و الكلى و المسالك البولية و سينهي معاناة المرضى و تنقلهم إلى ولايات أخرى لتلقي العلاج و يعتبر مكسبا كبيرا في المجال الصحي لسكان المنطقة و ما جاورها لافتقارهم مثل هذه المرافق الخدماتية .
مؤكدة على أن جميع الترتيبات الضرورية تم اتخاذها من أجل انطلاق المشروع في ظروف جيدة و ذلك خلال الأيام القليلة القادمة طبقا لتعليمات السلطات الوصية و حددت مدة إنجازه بستة أشهر من أجل استلامه و استغلاله بشكل فعلي.
و بالموازاة مع ذلك يطالب سكان بلدية سيدي خالد المجاورة من السلطات بالتدخل للشروع في إنجاز المستشفى الجديد بطاقة 60 سريرا و الذي يعرف تأخرا أرجعته مصادر محلية إلى إلغاء الدراسة التقنية الخاصة بالعملية.
السكان عبروا عن امتعاضهم الشديد بسبب التأخر المسجل رغم رفع التجميد عن المشروع منذ أكثر من سنة، مطالبين بضرورة تدخل جميع المسؤولين و تشكيل لجنة معاينة تقنية تقف على الورشة لتفادي تعطلها، بالنظر إلى الحاجة الملحة إلى المستشفى في سبيل وضع حد لتنقلاتهم اليومية للمؤسسات الصحية بولايتي بسكرة و أولاد جلال.
و ناشدوا الجهات المسؤولة لإيجاد حلول جذرية للمشكل الذي يعرفه المشروع، بالنظر إلى النقائص التي تشهدها العيادة متعددة الخدمات بالمدينة و التي تفتقر حسبهم لكثير من الضروريات اللازمة.
كما طرحوا مشكلة ضعف التأطير الطبي بالشكل الكافي من أطباء و ممرضين، مطالبين بتنفيذ الوعود التي تلقوها من قبل بعض المسؤولين خاصة عقب الشكاوى الموجهة إليهم.
مصادر محلية، أشارت إلى السعي الجاد لحل هذه المشكلة قصد تلبية مطالب السكان و ذلك من خلال تسوية الوضعية العالقة بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان انطلاق أشغال الإنجاز في ظروف ملائمة.  
  ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى