استلمت بلديات في ولاية سطيف، مؤخرا، عددا جديدا من المطاعم المدرسية المنجزة حديثا، في صورة بلدية عين أرنات التي دخلت بها أربعة مطاعم جديدة حيز الخدمة و ذلك على مستوى ابتدائية محدادي الهاشمي (200 وجبة)، مدرسة زاوي مبارك (200 وجبة)، ابتدائية كزاز دحمان (200 وجبة) و أخيرا مطعم مؤسسة فلاحي عمار (100 وجبة).
و أكدت مصالح دائرة عين أرنات، على أن جميع المطاعم التي تتوفر عليها المدارس المنتشرة عبر تراب الدائرة ككل و البالغ عددها 54 مدرسة ابتدائية في المجموع، باتت تقدم جميعا وجبات ساخنة لآلاف التلاميذ، بعد نجاح البلديات برفقة الشركات المقاولة، في إنهاء جميع الأشغال المتعلقة بإنجاز المطاعم المدرسية الجديدة.
و بدورها بلدية قصر الأبطال جنوب الولاية، استلمت مطعما مدرسيا جديدا، هذا الأسبوع، استفادت منه ابتدائية «بليلطة بوقرة» بقرية العياضات، يقدم في الدفعة الواحدة أكثر من مائة وجبة ساخنة.
فيما تولت مصالح بلدية عين الكبيرة، مهمة دخول مطعم ابتدائية كرفة أحمد حيز الخدمة، هذا الأسبوع، بعد الانتهاء مؤخرا من جميع أشغال البناء ثم إتمام عملية التجهيز.
كما كانت هذه البلدية، قد استفادت منذ بداية الموسم الدراسي، من إنجاز ستة مطاعم جديدة، بطاقة استيعابية إجمالية تتجاوز ألف وجبة ساخنة يوميا.
و كان والي سطيف، كمال عبلة، قد حدد هدف بلوغ رقم 152 مطعما مدرسيا جديدا، يتم إنجازها في جميع البلديات الـ60 بعاصمة الهضاب العليا و حسب الإستراتيجية الموضوعة من قبل السلطات الولائية، فإن الهدف هو استلام جميع المدارس الجديدة قبل نهاية فصل الصيف القادم.        
              أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى