أكدت المصالح التقنية لبلدية العلمة في ولاية سطيف، اقتراب الانتهاء من أشغال ثلاثة مجمعات دراسية ابتدائية جديدة، سيتم دخولها حيز الخدمة رسميا بداية من الموسم الدراسي المقبل، بمجموع ألف مقعد بيداغوجي جديد.
و قالت البلدية، بأنها عمدت لاختيار الأحياء الحديثة في المدينة لإقامة هذه المجمعات الجديدة، بهدف التخفيف عن الضغط و الاكتظاظ الكبير المسجل في عدد من المدارس الابتدائية.
و قد أقيم المجمعان الأول و الثاني في مخطط شغل الأراضي رقمي 37 و 38 على مستوى حي حشاني حمو، أما المجمع الثالث و الأخير، فقد تم إنجازه في مخطط شغل الأراضي رقم 31 بالحي الجديد «علي لابوانت».
و حسب تأكيدات البلدية، فإنها اهتمت في دفتر الشروط الخاص بإنجاز هذه المجمعات الدراسية، بمراعاة الجانب الجمالي لهذه المؤسسات التربوية و اشتراط اختيار مواد بناء حديثة، مع إنجاز التدفئة المركزية و أخيرا بناء الملاعب المعشوشبة اصطناعيا في المجمعات الدراسية الثلاثة.
و تجدر الإشارة، إلى كون بلدية العلمة استفادت مؤخرا من مشروع متوسطة جديدة و قد اختارت المصالح التقنية بالتنسيق مع مختلف اللجان، إحدى القطع الأرضية المتواجدة بحي جرمان، لإقامة مشروع هذه المتوسطة الجديدة، لوضع حد لمعاناة العشرات من التلاميذ القاطنين في هذا الحي، الذين يتنقلون على مسافات بعيدة نحو المؤسسات التعليمية القريبة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى