يشتكي القاطنون بالتجمع السكني «موطاس» في عاصمة الولاية جيجل، من تأخر تزويدهم بالغاز الطبيعي، منذ سنوات، بالرغم من الوعود المقدمة.
و أوضح ممثلو التجمع السكني «موطاس» في أعالي المدينة، بأنهم توجهوا في مرات عديدة للسلطات من أجل تخصيص غلاف مالي لتزويد سكناتهم بغاز المدينة، كون التجمع السكني يفتقد للمادة الحيوية رغم كونه يقع على بعد 3 كيلومترات من مقر البلدية و يعتبر من بين أحد أقدم التجمعات السكنية، حيث تأخر تموين السكنات بالغاز.
و قال متحدثون، بأنه كان من المنتظر تموينهم بالغاز نهاية سنة 2019 ضمن البرنامج التأهيلي، لكنهم تفاجؤوا بعدها بعدم تجسيد المشروع و إسقاط المنطقة من المشروع.
كما تحدث المشتكون عن معاناتهم في البحث عن قارورة غاز البوتان و تكاليف نقلها، مشيرين إلى أن أغلب التجمعات السكنية المحيطة بهم تم ربطها بشبكة الغاز، مبررين الأسباب بتأخر تهيئة الحي من قبل مصالح البلدية، على غرار الطرقات و الربط بقنوات الصرف الصحي، ما تسبب في تأجيل عملية الربط بالغاز و لكن بعد القيام بمشروع التهيئة الحضرية، توجب على السلطات تموينهم بالغاز، قبل تزفيت الطرقات و إكمال باقي أشغال التهيئة، مشيرين إلى أن أنبوب الغاز غير بعيد عن سكناتهم، إذ أنه يتواجد على بعد 80 مترا كأقصى تقدير و تكلفة المشروع غير مكلفة على حد قولهم.
و أضاف المعنيون، بأن هناك ما يقارب 100 عائلة غير مزودة بغاز المدينة و طلبوا من والي الولاية التدخل العاجل لتموينهم بالمادة الحيوية و زيارة التجمع السكني الذي يفتقد للمرافق الخدماتية و عدم إكمال مشاريع التهيئة به، فمن غير المعقول أن تغيب مظاهر التنمية بعاصمة الولاية، على حد قولهم.
فيما أشار مسؤول ببلدية جيجل، إلى أنه تم تسجيل طلب لتموين التجمع السكني بغاز المدينة منذ فترة و ينتظر تخصيص أغلفة مالية للمشروع، مؤكدا على أنه يفترض أن يتم تموينهم في إطار توسيع عملية الربط بهذه الطاقة.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى