أعلنت مصالح دائرة بابور في ولاية سطيف، عن انتهاء الأشغال الخاصة بتزويد قرية أولاد حليمة في بلدية سرج الغول بالكهرباء الريفية، علما بأنه أعطي سابقا الضوء الأخضر لإطلاق الأشغال شهر جانفي الماضي.
و حسب المصالح التقنية للبلدية، فإن هذا المشروع سيستفيد منه قاطنو 73 مسكنا بالقرية، على أن يدخل المشروع حيز الخدمة بصورة رسمية هذا الأسبوع.
و كانت مشتة «أولاد حليمة»، قد تم تصنيفها مسبقا من قبل الجهات الوصية في قائمة مناطق الظل على مستوى ولاية سطيف، ما جعلها تستفيد مؤخرا من مشاريع تنموية جديدة، من خلال تخصيص غلاف مالي معتبر. و أكدت مصالح دائرة بابور أيضا، على استفادة سكان قرية «تيمدوين» في نفس البلدية من مشروع الربط بالغاز الطبيعي، مشيرة إلى أن عدد المستفيدين من هذا المشروع الهام هو أكثر من ألف عائلة.
و من المشاريع الأخرى التي تجرى أيضا على مستوى هذه البلدية، انطلاق الأشغال الخاصة بتزويد قرى «البلاهدة» بالمياه الصالحة للشرب، حيث انطلقت الشركة المقاولة الفائزة بالصفقة في ربط المساكن المترامية في هذه المشتة بشبكة التوزيع الجديدة، بعد تخصيص الغلاف المالي المطلوب في إطار مخططات البلدية للتنمية.
وفي نفس السياق، أعطت السلطات المحلية بدائرة عين الكبيرة، الضوء الأخضر لاستئناف الأشغال الخاصة بربط قرى بلدية الدهامشة بالكهرباء الريفية و هي: زوراري، بن عثمان، لعريبي، بن هطيط و أولاد معيزة، بعد توقف الشركة المقاولة عن الأشغال بسبب احتجاجات بعض المواطنين حول بعض الأمور التقنية المتعلقة بالمشروع، من بينها الاختلاف في تنصيب الأعمدة الكهربائية، قبل أن تتدخل السلطات المحلية و تنجح في التوصل إلى حل نهائي و تدعو في نفس الوقت إلى مواصلة الأشغال بصورة طبيعية، على أمل تسلم المشروع و دخوله حيز الخدمة رسميا في غضون الأشهر القليلة المقبلة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى