بلغ إنتاج مادة الحليب على مستوى ولاية ميلة، خلال سنة 2017، أكثر من 131 مليون و400 ألف لتر، ما يعني أنه فاق الكمية التي كان متوقعا إنتاجها، و الذي قدر بـ 125 مليون لتر، حسبما صرح بذلك مدير المصالح الفلاحية بالنيابة السيد مسعود بن دريدي.
و وصف السيد بن دريدي ولاية ميلة خصوصا المناطق الواقعة بوسطها بحوض الحليب، كونها تتميز بانتشار شعبة تربية الأبقار الحلوب على مستواها، هذه الشعبة التي عرفت حسبه إقبالا معتبرا على الاستثمار فيها، حيث قارب عدد الأبقار الحلوب على مستوى الولاية 43 ألف بقرة حلوب، يسمح إنتاجها بتزويد 4 ملبات على مستوى ولاية ميلة، و يصل إلى 9 ملبنات أخرى موزعة عبر 7 ولايات من الوطن هي كل من ولاية قسنطينة، سطيف، مسيلة، جيجل، أم البواقي، باتنة، وولاية بجاية، وهذا لا يمكن حسبه أن يكون إلا من خلال إنتاج نوعي و كمي معتبر  من مادة الحليب الذي تتميز به ولاية ميلة، والذي بلغ سنة 2017 أكثر من 131 مليون و400 ألف لتر، ما فاق الكمية المتوقعة.
و صرح ذات المسؤول بأن إنتاج ولاية من الحليب مرشح هذه السنة ( 2018) للارتفاع، بعدما شهدته شعبة إنتاج الحليب و تربية الأبقار الحلوب من إقبال كبير على الاستثمار فيها.   ابن الشيخ الحسين. م

الرجوع إلى الأعلى