استفادت بلدية سدراتة بولاية سوق أهراس من 10 مشاريع لضمان تموين أفضل بمياه الشرب لفائدة سكان هذه البلدية, حسب ما علم من رئيس المجلس الشعبي البلدي لذات الجماعة المحلية.
و  في تصريح لوأج أوضح السيد طارق زناتي أن الأشغال جارية لتجسيد هذه المشاريع , لافتا الى أن الأمر يتعلق بمشاريع تزويد تجمعات كل من سيدي بلغيث و روكاز و واد كراب بمياه الشرب انطلاقا من البئر العميقة الجديدة بطريق مداوروش فضلا عن إعادة تهيئة شبكة توزيع المياه بكل من حي 181 سكن و منطقة عين طولبة.
 و  يضاف إلى هذه المشاريع التي تندرج في إطار المخطط البلدي للتنمية ،مشروع تزويد منطقة الظل مجاز الجديان بهذه المادة الحيوية انطلاقا من خزان عين طولبة إلى جانب مشروع تزويد منطقتي الظل الكباسية و شعبة الصيد بالمياه انطلاقا من بئر القرزي.
 و  ذكر ذات المسؤول بالمشروع الذي وصفه ب»الضخم» الجاري إنجازه بهذه البلدية و المتمثل في إعادة تجديد شبكة توزيع مياه الشرب بسدراتة وذلك على طول 102 كلم  بغلاف مالي يقدر بـ350 مليون د.ج , مردفا بأن وتيرة تقدم أشغال هذا المشروع بلغت 72 بالمائة . من جهة أخرى ، صرح المتحدث أنه سيتم «قريبا» استلام محطة تحلية مياه الشرب ببلدية سدراتة التي تم إنجازها بغلاف مالي بقيمة 230 مليون دج بعد تسوية وضعية الفلاحين التي تقع بأراضيهم هذه المحطة.
 كما كشف نفس المصدر عن أنه سيتم «قريبا» رفع التجميد عن مشروع إنجاز خزان مائي بسعة 2000 متر مكعب بهذه البلدية.                             (وأج)

الرجوع إلى الأعلى