طلب والي ولاية سكيكدة، عقد اجتماع مستعجل ودعوة المتعاملين الاقتصاديين والفاعلين من المجتمع المدني لتنظيم العمليات التضامنية، مقترحا أن تكون المساعدات ذات طبيعة عينية من أجل تفادي الاجراءات الادارية الروتينية التي تؤخر الاستفادة من التجهيزات الضرورية المطلوبة، مؤكدا انه تدخل شخصيا من أجل رفع الحصة المخصصة للولاية من مادة الأوكسجين الطبي.
وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الأمنية الموسعة اذي نظم أمس بقاعة قصر الثقافة مالك شبل برئاسة الوالي، أين خصص جدول أعمالها لدراسة ومناقشة الوضعية الوبائية و قدم مدير الصحة تقريرا ركز فيه على  الحاجة الماسة للأوكسجين على مستوى المستشفيات المرجعية لا سيما مستشفى كوفيد19 الاخوة سعد قرمش بعاصمة الولاية والذي يتواجد فيه أزيد من 180 مريضا.
وفي تدخله شدد الوالي على ضرورة  تقديم إحصائيات يومية  ومعلومات رسمية حول الاحتياجات الحقيقية لكل مؤسسة استشفائية من مادة الأوكسجين الطبي، وأكد في هذا السياق أنه تدخل شخصيا من أجل  رفع الحصة المخصصة للولاية من هذه المادة الحيوية، حسب بيان لمصالح الولاية.
وبخصوص العمليات التضامنية اقترح الوالي عقد اجتماع  مستعجل ودعا المتعاملين الاقتصاديين والفاعلين من المجتمع المدني من أجل تنظيم العملية بشكل جيد، مقترحا  أن تكون الاعانات ذات طبيعة عينية من أجل تفادي الاجراءات الادارية الروتينية التي تؤخر الاستفادة من التجهيزات الضرورية المطلوبة. كما طالب المسؤول من مديرة الادارة المحلية التنسيق مع مدير الصحة ومدراء المؤسسات الاستشفائية، لإحصاء المعدات والتجهيزات التي يتم توفيرها بشكل استعجالي، مع العمل على إنجاح عمليات التلقيح لكونها الحل الوحيد المتاح والكفيل للتخفيض من خطورة الفيروس.    
 كمال  واسطة  

الرجوع إلى الأعلى