عقد، نهاية الأسبوع، اجتماع بمقر دائرة الميلية شرق ولاية جيجل، لدراسة وضعية تموين العديد من التجمعات السكانية بالمياه الصالحة للشرب، بحيث قدمت أوامر بضرورة الإسراع في أشغال المشاريع.
وأوضحت مصالح الدائرة، بأن الاجتماع خلص لعدة  قرارات من شأنها تسريع وتيرة الأشغال ورفع العراقيل الميدانية وإنهاء مختلف المشاريع لتمكين المواطنين من التزود بالمياه الشروب بصفة منتظمة، كما سيتم إسناد تسيير شبكة التوزيع بالبلدية إلى مؤسسة الجزائرية للمياه.
وحسب المعلومات المتحصل عليها، فقد تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات بالمنطقة على غرار التكفل بإنجاز شبكة توزيع المياه الصالحة للشرب للسكنات الفردية بمنطقة مشاط من قبل مديرية الموارد المائية، وتسريع وتيرة الأشغال بالنسبة لمنطقة لبعابش، وتم إعطاء تعليمات بضرورة تنظيف خزانين وفق الإجراءات المعمول بها.
وبخصوص منطقة الشرفة و الواطي، فأعطيت أوامر لمصالح البلدية من أجل البحث عن مصادر تمويل الشطر الثاني من العملية المتعلقة بإصلاح الشبكة، و العمل على تسوية وضعية الأشغال التي مسها التخريب و السرقة، أما بمنطقة أولاد علي السفلي إلى غاية منطقة عباس، فقدمت تعليمات للمقاولة بضرورة إتمام في أقرب وقت، مع البحث عن حلول مؤقتة لتزويد السكان بالماء الشروب في انتظار استكمال الحفر و تجهيز البئر الجديدة.
وفي ما يتعلق بأولاد عنان، فقد تم ربط خزان بالمنطقة بالمياه الصالحة للشرب، بحيث تم تسجيل عدم وصول المياه إلى النقاط المرتفعة، إذ تمت برمجة خرجة ميدانية لمعرفة الأسباب وتجريب الشبكة وتحديد مكان حنفيات الغلق.
كما تمت خلال الاجتماع دراسة وضعية مناطق أولاد عربي، بوتياس السفلي و تانفدور، أين تم إعطاء تعليمات من أجل الإسراع في تزويد المناطق انطلاقا من سيد بوسيابة، و القيام بإجراءات سابقة على غرار وضع محطة حيز الخدمة، و إصلاح بئر و مضخة للتموين بالمياه الصالحة للشرب.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى