أكدت مديرية التوزيع للكهرباء و الغاز بالوادي، أنها تنتظر الانتهاء من ربط أزيد من 1500 مستثمرة فلاحية بالطاقة الكهربائية موزعة بين المحيطات الفلاحية لولايتي الوادي والمغير، و ذلك بهدف تطوير الزراعة الصحراوية.
وذكرت مديرية التوزيع في بيان لها تحصلت النصر على نسخة منه، أن عملية الربط التي انطلقت مشاريعها خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية عبر 50 محيطا فلاحيا بـ 22 بلدية، على مسافة تتجاوز 130 كيلومترا موزعة بين شبكتي التوتر المتوسط والمنخفض، ستكون موصولة بـ 200 محول كهربائي بين هوائي و أرضي، مؤكدة على أهميتها في تحريك عجلة التنمية الفلاحية بشقيها الزراعي أو المتعلق بتربية الماشية.
و أضافت ذات المصالح أن المشاريع التي هي في طور الإنجاز، تدخل في إطار البرنامج المسطر من قبل وزارة الفلاحة وقطاع الجماعات المحلية  الرامي إلى تطوير الزراعة الصحراوية بمناطق الجنوب، خاصة ما تعلق بالمحاصيل الاستراتيجية التي توسعت مساحتها خلال السنوات الأخيرة.
و أشار البيان إلى أن هذه المرحلة من مشاريع الربط ركزت على المحيطات الفلاحية الأكثر نشاطا و التي تنتج ما يزيد عن 80 بالمئة من إجمالي المحاصيل الفلاحية التي تساهم بها الولاية في السوق الوطنية على غرار مناطق ورماس، الرقيبة و الطريفاوي، بالإضافة إلى حاسي خليفة و المقرن.
و تجدر الإشارة إلى أنه و خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية، تم تزويد نحو 425 مستثمرة فلاحية بالكهرباء على مسافة تفوق 52 كيلومترا بين توتر متوسط و منخفض والتي تم ربطها بـ 61 محولا كهربائيا هوائيا.  منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى