بلغ عدد الملفات المودعة لدى مصالح دائرة صالح باي، جنوب ولاية سطيف، التي يرغب أصحابها في الاستفادة من السكن بصيغة البناء الريفي على مستوى تراب بلدية بوطالب، رقم 1600 ملف و هو رقم معتبر جدا بالنظر للعدد المحدود للإعانات المخصصة للبلدية المذكورة.
و حسب مصالح بلدية بوطالب، فإن مجموع عدد الإعانات التي استفادت منها المنطقة في السنوات الأربع الماضية، لم يتجاوز رقم 120 إعانة، بالإضافة إلى عشرين إعانة خصصت لصالح أفراد الحرس البلدي.
و بالرغم من كون بلدية بوطالب تعتبر منطقة ريفية بامتياز، لكنها لم تستفد من العدد الكافي من حصة الإعانات المالية الخاصة بالبناء الريفي، ما جعل المواطنين يراسلون سلطات ولاية سطيف لإعادة النظر في الأرقام الممنوحة لهذه المنطقة الواقعة أقصى جنوب الولاية، حيث طالبوا برفع الحصة الخاصة بصيغة البناء الريفي، خاصة و أن البلدية لم تستفد من حصص جديدة في الصيغ الأخرى مثل: السكن الاجتماعي أو السكن الترقوي المدعم.
و قال رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية بوطالب، عبد الرحمان جوادة، بأن مصالحه طرحت سابقا على مستوى المديريات الوصية مشكلة العدد المحدود من إعانات البناء الريفي لصالح المنطقة، خاصة في ظل تزايد الأعداد الكبيرة لطلبات الراغبين في الاستفادة من هذا النوع من السكنات، لكون بلدية بوطالب تعتبر ريفية و ليست حضرية.
و أضاف المسؤول على البلدية، بأنه تلقى وعودا بالنظر في هذا الملف، من خلال العمل على رفع حصة البلدية في البرامج المقبلة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى