أعلنت، أمس، المديرية العملية لاتصالات الجزائر بالمسيلة، عن الشروع في تشغيل 15 محطة جديدة للجيل الرابع عبر قرى و مداشر 8 بلديات على تراب الولاية بداية من هذا الأسبوع.
و ذلك في إطار البرنامج المسطر من قبل اتصالات الجزائر، الذي يهدف إلى فك العزلة عن المناطق النائية و التجمعات السكانية البعيدة، من خلال بسط و إيصال شبكة الهاتف و الانترنت إلى ربوع الولاية.
و استنادا لبيان خلية الاتصال بالمديرية العملية لاتصالات الجزائر، فإن تشغيل هذه المحطات 15، شملت قرى بوملال مجلولة و راس الواد والحشايم ببلدية محمد بوضياف والقرية الفلاحية سيدي امحمد وبيت صويلح ببلدية سيدي امحمد، بالإضافة إلى محطة ببلدية أولاد ماضي وقرية عمرون بالمطارفة وذراع بن رباح بالمسيلة وقرية السواقي والخرزة بسيدي عامر وقرية الفراحتية بالمعاضيد والكرابعية والطابية بسيدي هجرس وقرية بن قيطون ببلدية مناعة، حيث دخلت هذه المحطات فعليا مجال الخدمة وهذا ما سمح بتعزيز خدمة الهاتف الثابت والانترنت بهذه المناطق.
و ذكر ذات المصدر، أن عدة محطات ستدخل مجال الخدمة ريثما تنتهي الأشغال من قبل الفرق التقنية، لتصل حظيرة اتصالات الجزائر بالمسيلة في المجموع، إلى 65 محطة هي تشتغل حاليا.
كما أوضح مصدرنا، بأنه توجد خدمة جديدة أدخلت على هذه التقنية من قبل اتصالات الجزائر متمثلة في خدمة «فولط» و هي تقنية تسمح بنقل الصوت عبر شبكة «آل.تي.أو»، حيث يستطيع الزبون إجراء مكالمات وطنية و دولية عبر شبكة الجيل الرابع، مع تحسين جودة الصوت و خفض زمن الاستجابة، بالإضافة إلى إجراء مكالمات مجانية و غير محدودة بتقنية الوضوح العالي بين الخطوط المزودة بتقنية الجيل الرابع، فولط و آل.تي.أو، مع الاستفادة من الانترنت ذات التدفق العالي.               
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى