أكّدت مديرية التوزيع للكهرباء و الغاز بالوادي، ربط أزيد من 3300 مسكن بالطاقة الكهربائية على امتداد شبكة تفوق 205 كلم، منذ مطلع السنة الجارية بالمناطق غير المكهربة عبر إقليم الولاية، أغلبها تقع في مناطق الظل.
و ذكر المكلف بالإعلام و الاتصال بمديرية التوزيع، الحبيب مسلم، «للنصر»، أن مصالحه أحصت 65 مشروعا للربط بالكهرباء، تم وضعها حيز الخدمة، ما مكن من ربط أزيد من 1700 مسكن في مناطق الظل، أنجز بها 31 محولا كهربائيا، منها 26 محولا أرضيا و 7 محولات هوائية على طول 11 كلم من الشبكات متوسطة التوتر و 41 كم من الشبكات منخفضة التوتر.
كما مكّنت ذات العملية من إيصال الكهرباء إلى مناطق التوسع العمراني بعدد من بلديات الولاية، قدر عددهم بنحو 1600 سكن خلال الفترة ذاتها، على مسافة تفوق 150 كلم بن الشبكة المتوسطة و منخفضة التوتر، أنجز بها 26 محولا كهربائيا.
و أشار المتحدث إلى جملة المشاريع التي جسدتها مديرية التوزيع عبر كل بلديات الولاية و التي من شأنها تحسين الوضع المعيشي للمواطن و المساهمة في استقراره، مؤكدا أهمية صندوق التضامن و الضمان التابع لوزارة الداخلية في المساهمة في تمويل عمليات الإنجاز بالجهة خاصة مناطق الظل.
تجدر الإشارة، إلى أن عدد مناطق التوسع العمراني كانت توفر الكهرباء بمساكنها قبل هذه العمليات، عن طريق مد كوابل الكهرباء لمسافات طويلة تصل حتى إلى نحو 1 كلم على غرار بلدية الرباح، البياضة و اميه ونسة.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى