دعت مصالح الأمن لولاية خنشلة عبر بيان إعلامي تحوز « النصر» على نسخة منه المواطنين، إلى ضرورة الاتصال بالأرقام الخضراء 1548، 104 و رقم النجدة 17، أو عن طريق المحول الهاتفي، للتبليـغ عـن أي اعتــداءات أو تحركات مشبوهة.
حيث أكدت ضرورة تنامي الوعي الأمني حول ضرورة إبلاغ مصالح الشرطة عن كل النشاطات الإجرامية و المشبوهة التي تقلق راحته بصفة عامة، ما يجعل تدخلات قوات الشرطة قصد حماية الأشخاص و الممتلكات العامة و الخاصة في حينها.
و في هذا الشأن، أوضح البيان بأنه تم استقبال 1192 مكالمة هاتفية   خلال شهر أوت المنصرم، عبر أرقامها المتاحة، منها مكالمة هاتفية على الرقم الأخضر 1548، تعددت بين تقديم يد المساعدة و الاستغاثة بـ 189 مكالمة هاتفية.
و في ما يخص طلب المعلومات و التوجيهات، تم إحصاء 158 مكالمة هاتفية، التبليغ عن حوادث المرور و التبليغ عن الجرائم المختلفة، حيث تم إحصاء 8 مكالمات هاتفية، فيما بلغت المكالمات الهاتفية التي تلقاها أمن الولاية كذلك عبر رقم النجدة 17 خلال نفس الفترة، 339 مكالمة هاتفية، تعددت بين طلب يد المساعدة و الاستغاثة بـ 161 مكالمة هاتفية.
أما في ما يخص طلب المعلومات و التوجيهات، فقد تم إحصاء 172 مكالمة هاتفية، التبليغ عن حوادث المرور و مختلف الحوادث الأخرى بإحصاء 6 مكالمات هاتفية، و عن عدد المكالمات المستقبلة عبر المحول الهاتفي و الموزعات الهاتفية، فقد بلغ 492 مكالمة هاتفية، تعددت هي الأخرى بين طلب يد المساعدة و الاستغاثة بـ 237 مكالمة هاتفية و كذا  طلب معلومات بإحصاء 251 مكالمة هاتفية 04 مكالمات هاتفية تخص التبليغ عن حوادث المرور و الجرائم المختلفة.
و بالنسبة لعدد المكالمات الهاتفية الخاصة بالرقم الأخضر الجديد 104 المخصص للتبليغ عن حالات اختفاء أو اختطاف الأطفال، فقد سجلت فرقة حماية الأشخاص الهشة التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية عبر محول الهاتف الخاص بالمكتب، ما مجموعه 6 مكالمات هاتفية تعددت بين الاستعلام و التوجيه بـ 3 مكالمات و مكالمة هاتفية واحدة تتعلق بالتبليغ عن السرقة و مكالمتين لطلب التدخل.
كلتوم رابية

الرجوع إلى الأعلى