دعت الوكالة الولائية لدعم و تنمية المقاولاتية لولاية خنشلة، يوم أمس، جميع الشباب المستفيدين من قروض، أصحاب المؤسسات المتعثرة، المتابعين قضائيا، للتسجيل في المنصة الإلكترونية الخاصة بالمؤسسات المتعثرة، قبل تاريخ 31 ديسمبر من السنة الجارية، الذي يعتبر آخر تاريخ لقبول التسجيلات الخاصة بطرح انشغالاتهم ومشاكلهم.
وحسب تصريحات المكلف بالإعلام بالوكالة؛ سمير بوركبة، في تصريح « للنصر»، فإن استمارة التسجيل في المنصة الإلكترونية، تعتبر وسيلة تواصل بين الوكالة و الشباب أصحاب المؤسسات المتعثرة، حيث تتم عملية التواصل مع الوكالة عبر تسجيل بياناتهم الشخصية وبيانات مؤسستهم وكذا أسباب تعثرهم ومقترحاتهم وذلك بهدف دراسة كل الحالات و إيجاد حلول لهم في إطار تشاركي .
حيث أن هذه العملية تمس أصحاب المؤسسات المتعثرة بسبب الكوارث الطبيعية، أو المؤسسات التي تعرضت معداتها للحجز أو البيع من طرف البنوك، المؤسسات المصغرة المتوفى أصحابها و المؤسسات التي تعرض أصحابها لعجز بدني أو عقلي و هذا بعد الدخول الفعلي في ممارسة النشاط.
وحسب المكلف بالإعلام، فإنه و بعد عملية الإحصاء، يتم التصنيف حسب طبيعة كل حالة، فمنهم من تجدول أقساط ديونه على مدة 5 سنوات، إضافة إلى مسح غرامات التأخير و الفوائد البنكية و منهم من يعاد تمويله نظرا لاهتلاك العتاد لإعادة النهوض بالمؤسسة من جديد، بالإضافة إلى عدة حلول أخرى.
و أضاف محدثنا، أن هذه العملية تدخل في إطار متابعة المؤسسات المتعثرة قصد مرافقتهم و التكفل بانشغالاتهم، بمساعدة أصحابها و كذا تشجيع استحداث المؤسسات المصغرة، تعزيز روح المبادرة و محاربة البطالة.
كلتوم رابية

الرجوع إلى الأعلى