تطالب عائلات تقطن بمشاتي بلدية بئر العرش الواقعة جنوب ولاية سطيف، بربطها بشبكة الغاز الطبيعي، خصوصا أن فصل الشتاء على أبواب.
وحسب ممثلي 80 عائلة معنية، فإنهم دفعوا سابقا حقوق المساهمة في ربط القرى بشبكة الغاز، بقيمة مالية قدرها ثلاثة ملايين سنتيم لكل عائلة، لكن دون استفادتهم من هذه الخدمة، لأسباب تتعلق حسبهم، بالاعتراضات المسجلة من قبل مصالح مؤسسة سونلغاز.
واستفاد في شتاء السنة الماضية سكان قرى بلهوشات، بورزام، أولاد مهنة، أولاد رابح، الفراطس والزواير، بمجموع أكثر من ألفين مستفيد، من الربط بطاقة الغاز الطبيعي، لكن تم استثناء عدد من العائلات بسبب اعتراضات وتحفظات سجلتها مؤسسة «سونلغاز»، بعد منع بعض ملاك الأراضي عمال المقاولات من تمرير أنابيب الشركة عبر أراضيهم الخاصة.
وأمام هذه الوضعية فقد تقدمت تلك العائلات بشكاوى على مستوى البلدية، التي أكدت أنها غير مسؤولة عن الأمر، وحسب المصالح التقنية بالبلدية فإن ربط تلك السكنات بحاجة إلى دراسة جديدة، ثم تحديد الغلاف المالي المطلوب قبل الشروع في الأشغال، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن عائلات ببعض المشاتي رفضت تسديد قيمة المساهمة، وهو ما كان سببا في استثنائها من الاستفادة.
   أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى