تدعم قطاع النقل الحضري بمدينة بسكرة، بفتح خط جديد يربط القطب الحضري الجديد محمد عصامي بوسط المدينة وذلك في إطار توفير خدمة النقل لسكان الجهة و المناطق المجاورة لها والحد من متاعب المواطنين خصوصا قاطني الأحياء الجديدة بالتوسع العمراني بالجهة الغربية لعاصمة الولاية .
الإجراء المتخذ سيحد من متاعب مئات المتنقلين الذين كانوا يجدون صعوبات جمة خاصة نحو مركز المدينة، حيث كانوا يضطرون للبقاء طويلا بمحاذاة الطريق للظفر بوسيلة نقل في ظروف صعبة، خاصة عند التقلبات الجوية، فيما يلجأ البعض الآخر لاستعمال الدراجات النارية.
وتم فتح الخط الجديد  انطلاقا من حي 2000 مسكن المعروف بعمارات الشناوة مرورا بطريق الوزن الثقيل وحي 350 مسكنا، إلى جانب حي 726 وحدة والمجلس القضائي، لتكون نقطة الوصول بمحطة نقل المسافرين بحي 1000 مسكن، وذلك تلبية لمطالب المواطنين الذين ناشدوا في عديد المناسبات بضرورة إنهاء معاناتهم في مجال النقل.
وفي السياق ذاته، ما يزال مئات المواطنين بالجهة الشرقية من الولاية، يطرحون مشكل انعدام محطات برية لنقل المسافرين بمواصفات حديثة تتوفر على جميع المرافق التي يحتاجها المتنقل، فالموجودة منها و المخصصة لذات الغرض عبارة عن مواقف على الأرصفة أو مساحات ترابية  تنعدم بها وسائل الراحة و شروط الأمن و النظافة، إلى جانب غياب التهيئة ما جعل السائقين و المتنقلين يغرقون في الأوحال عند تساقط القليل من الأمطار.
و رغم استفادة مدينة سيدي عقبة منذ أكثر من 17 سنة من محطة برية تتوفر على جميع الضروريات، إلا أن الأشغال لم تنطلق بها بمبرر عدم توفر الوعاء العقاري الملائم، ما جعل المعاناة مستمرة ودفع بالسكان إلى مطالبة الجهات المختصة بالتدخل لبعث هذا المشروع الهام الذي ينتظره قاطنو الجهة الشرقية من الولاية.
ع ب         

الرجوع إلى الأعلى