نظمت مديرية التربية لولاية سطيف، صبيحة أمس، ملتقى ولائيا حول التغذية المدرسية بقاعة المحاضرات و ذلك بمشاركة جميع منسقي المطاعم المدرسية على مستوى البلديات 60 و حمل هذا الملتقى الدراسي شعار «من أجل تسيير أفضل للمطاعم المدرسية».
واستغل والي سطيف، كمال عبلة، الفرصة لتقديم عرض مفصل للإمكانيات الكبيرة التي سخرتها السلطات العمومية لإنجاز أكبر عدد ممكن من المطاعم المدرسية في جميع البلديات، مضيفا أن السلطات العليا للبلاد، دائما ما تؤكد على توفير جميع الخدمات المدرسية لكل التلاميذ، خاصة المتعلقة بالإطعام والتدفئة والنقل.
وعرف الملتقى تقديم رؤساء الدوائر ومفتشي ومستشاري التغذية المدرسية وأطباء الصحة المدرسية، مقترحات مختلفة حول تحسين خدمة الإطعام في جميع المؤسسات التربوية، مشددين على أهمية التنسيق المستمر بين مختلف الشركاء، في سبيل تحسين خدمة الإطعام.
كما تناول الملتقى عدة محاور، أبرزها التخطيط و التوازن الغذائي و السلامة الغذائية، من خلال إلقاء أطباء أخصائيين في الصحة و التغذية المدرسية، لعديد المحاضرات العلمية المتعلقة بهذا الموضوع.
واستغل منسقو المطاعم المدرسية الفرصة لطرح الانشغالات أمام الوالي و مدير القطاع، خاصة المتعلقة بالتذبذب المسجل في بعض الحالات، في عملية تموين المدارس بالمواد الغذائية المختلفة، لضمان توفير الوجبات الساخنة لصالح مئات الآلاف من التلاميذ بصورة يومية.       
       أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى