كشف والي سوق أهراس الجديد أنه سيتم الانطلاق خلال الأسبوع الأخير من شهر أوت الجاري، في إعادة الاعتبار لساحة الاستقلال أو ساحة طاغست بعاصمة الولاية، و ذلك بعد الانتهاء من الدراسة وتعيين المقاولة المنجزة. و رصد لهذه العملية أكثر من 50 مليون دج على حساب ميزانية البلدية ، وبمدة انجاز تقدر بستة أشهر مع متابعة مكتب الدراسات المختص، و يتضمن المشروع إعادة الاعتبار لأربعة أكشاك بالساحة و تهيئة الأرضية  ووضع نافورتين و إنارة جديدة. كما سيتم وضع مرحاض عمومي جديد ، بالإضافة إلى غرس أشجار النخيل ، مع المحافظة على الأسدين الموجودين بالمكان ، كما سيتم خلق أبواب لمداخل الساحة بتسميات تختار فيما بعد و تعبر على الجانب التاريخي للمنطقة.
 للإشارة فان المشروع يهدف لإعادة الاعتبار للقلب النابض للمدينة، حيث سيرتكز على الجانب العمراني، مع إضافة  لوحة جمالية ترقى بتاريخ المنطقة العريق وتساير الحقبة الزمنية مع الحفاظ على التركيبة التي أنشئت من أجلها هذه الساحة و سيتم إقحام الجانب التكنولوجي فيها من خلال اللوحات الإعلانية للمزج بين التاريخ و العصرنة.
 وتأتي هذه الخطوة بعد الوضعية المزرية التي آلت لها هذه الساحة، حيث تحولت إلى مرتع للمختلين عقليا ونقطة لبيع الشيفون و الأشياء المستعملة ما أفقدها الصورة الجمالية التي طالما تميزت بها هذه الساحة على مر السنين.  

  ف/غنام

الرجوع إلى الأعلى