صرح والي سوق أهراس، لوناس بوزقزة، اليوم الأربعاء، بأنه سيتم "قبل نهاية جوان المقبل" توزيع 1257 سكنا من صيغة البيع بالإيجار للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" وذلك بعدما تقدمت أشغالها بوتيرة متسارعة.
وأوضح الوالي، لـوكالة الأنباء الفرنسية، خلال معاينته لعدد من المشاريع السكنية من نمط السكن العمومي الإيجاري والبيع بالإيجار بعاصمة الولاية أن هذه الحصة تتمثل في 509 وحدات من ضمن 1500 سكن بمخطط شغل الأراضي رقم 9 و 748 سكن من ضمن 1200 سكن بحي برال صالح.
ووقف بوزقزة خلال هذه الزيارة التي حضرها كل من رئيس المجلس الشعبي الولائي ورئيس الدائرة ورئيس المجلس الشعبي البلدي وعدد من المدراء التنفيذيين المعنيين وعدد من ممثلي المكتتبين على اللمسات الأخيرة لتسليم مشروع هذه الحصة السكنية "الهامة"، التي تضم كل المرافق الخدماتية من مكتب بريدي ومركز صحي ومؤسسات تربوية في مختلف أطوار التعليم ومركز تجاري و فضاءات للعب الأطفال.
وأكد الوالي بأن هذه الحصة، التي سيتم توزيعها استكملت أشغالها الكبرى وهي مزودة بجميع الشبكات من مياه صالحة للشرب وكهرباء وغاز فيما لم تتبق سوى تهيئة وتعبيد طرقاتها وإنجاز جدران للسند، حاثا القائمين على الإنجاز على ضرورة الإسراع في استكمال ما تبقى من الأشغال في أقرب الآجال.
فيما سيتم توزيع الحصة المتبقية من هذه الوحدات السكنية "قبل نهاية السنة الجارية 2021" لاسيما وأن أشغالهما تعرف وتيرة متقدمة كما أوضحه مسؤول الهيئة التنفيذية للولاية.
قبل ذلك كان رئيس الجهاز التنفيذي المحلي قد عاين مشروع إنجاز 650 سكن موجه لامتصاص السكن الهش جاري إنجازه بموقع 2900 سكن بمخطط شغل الأراضي رقم 10 بعاصمة الولاية حيث وقف على الوتيرة المتقدمة لأشغال التهيئة الخارجية مشددا على مؤسسة الإنجاز على ضرورة تسريع وتيرة أشغال التهيئة الخارجية لضمان توزيعها ّ"قبل نهاية يونيو المقبل".
وأكد الوالي بأن إشكالية السكن بولاية سوق أهراس بدأت تحل وذلك بفضل مختلف البرامج السكنية في عديد الأنماط من السكن العمومي الإيجاري والتساهمي والترقوي المدعم والريفي التي استفادت منها المنطقة، مذكرا أنه تم مؤخرا توزيع آلاف وحدة سكنية عمومية إيجارية منها 1328 بعاصمة الولاية والحصة المتبقية تتوزع على كل من سدراتة بـ 500 سكن ومداوروش بـ 970 سكنا وتاورة بـ 95 ولحنانشة بـ 56 سكنا وبئر بوحوش بـ100 سكن وبلديات أخرى بين 50 إلى 90 وحدة.
وفضلا على ذلك استفادت الولاية مؤخرا من حصة بـ1600 إعانة في إطار السكن الريفي إلى جانب تخصيص 3 آلاف قطعة أرضية ضمن التحصيصات عبر 14 موقعا بالولاية.

الرجوع إلى الأعلى